رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاج نزلات البرد.. 4 خطوات منزلية تخلصك منه نهائيًا

نشر
البرد
البرد

يكون علاج البرد محيرًا في بعض الأحيان، من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية إلى العلاجات المنزلية القديمة التي تنتقل عبر الأجيال، كل شخص لديه حل يعتقد أنه يعمل مثل السحر.

الراحة لعلاج نزلات البرد

يحتاج جسمك إلى الراحة للمساعدة في التعافي ومساعدة جهاز المناعة لديك، لهذا قد تجد نفسك نائمًا أكثر عندما تكون مريضًا؛ إنه ليس سببًا للقلق، ولكنه علامة على أن جسمك يقاوم العدوى.

يقول الدكتور فياس ، "عندما ترتاح وتنام، فإنها تسمح لجهازك المناعي بإعادة الشحن، يمكن لجهازك المناعي أن يقوم بعمله ويساعدك على محاربة هذه العدوى بشكل طبيعي".

إذا كانت أعراضك خفيفة ، فأنت بصحة جيدة بشكل عام وتمارس الرياضة في المنزل حيث لا تعرض أي شخص للجراثيم - الركض أو المشي أو ركوب الدراجة الرياضية ، على سبيل المثال - يجب أن تكون جيدًا للاستمرار كما تشعر بالراحة.

ومع ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض شديدة أو ظروف صحية أساسية أن يأخذوا الأمر بسهولة. وإذا كان روتين التمرين الخاص بك يتضمن دروسًا أو تمارين رياضية، فيجب عليك التبديل إلى التدريبات المنزلية أو أخذ قسط من الراحة حتى لا تنشر نزلات البرد لأصدقائك في اليوجا.

ترطيب الجسم لعلاج نزلات البرد

تحدث العديد من نزلات البرد في الشتاء عندما يكون الهواء جافًا ويمكن أن تزيد السخان من جفاف جسمك، وخاصة في أنفك.

يمكن أن يساعدك شرب الكثير من السوائل وحتى تشغيل جهاز الترطيب على محاربة هذا الجفاف.

فيما يتعلق بالسوائل الأفضل، تأكد من الابتعاد عن المشروبات السكرية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وكذلك الكحول.

ويمكنك شرب الماء والشاي ، مع رشة من الليمون أو العسل ، سيبقيك رطبًا ويساعد على تهدئة التهاب الحلق. يقول الدكتور فياس ، إذا كنت ترغب في شيء أكثر مذاقًا ، يمكن أن يساعدك أيضًا مرق خفيف خالٍ من الصوديوم.


الغرغرة بالماء الدافئ والملح لعلاج نزلات البرد 

 

يمكن أن توفر الغرغرة بالماء المالح راحة مؤقتة من التهاب الحلق. يساعد الملح الموجود في الخليط على سحب الماء من الأنسجة الموجودة في حلقك ويساعد على تهدئة الالتهاب.