رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلام عبري: الضابط الإيراني القتيل خطط لاستهداف إسرائيليين في عدد من الدول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بأن العقيد فى الحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي، الذي تم اغتياله فى وقت سابق من اليوم، وسط العاصمة طهران، خطط لاستهداف إسرائيليين فى عدد من الدول حول العالم.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، مساء اليوم : "على عكس الاغتيالات السابقة التي وقعت على خلفية المشروع النووي الإيراني، فهذه المرة يدور الحديث عن مسؤول كبير في الحرس الثوري متورط في محاولات إيرانية لاستهداف إسرائيليين حول العالم"، نقلا عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضافت : "حال اتضحت صحة التقارير حول تصفيته على يد مسلحين في وضح النهار بقلب العاصمة الإيرانية، فإن الحديث يدور عن تصعيد النشاط الإسرائيلي ضد إيران"، معتبرة أن المؤشرات في ساحة الاغتيال، تؤكد إلى أي مدى كانت هذه العملية مفاجئة.

وتابعت القناة العبرية بالقول : "ادعى مسؤولون إسرائيليون كبار في السنوات الأخيرة أن إسرائيل والولايات المتحدة وحدهما من تمتلكان قدرات عملياتية داخل إيران، وهي مزاعم أصبحت ذات صلة في ضوء المزاعم الإيرانية بأن هذه عملية إسرائيلية".

وأوضحت، أنّ "هذه العملية تأتي بالتوازي مع اليقظة في السفارات في إسرائيل وحول العالم، والتي من المتوقع أن تستمر الآن أيضا، بما في ذلك بسبب عملية الاغتيال هذه".

وكانت وسائل إعلام إيرانية، أفادت فى وقت سابق من اليوم، بمقتل قيادي عسكري إيراني كبير، فى هجوم مسلح شنه شخصان، في شارع مجاهدي الإسلام في العاصمة طهران.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن "أحد المدافعين عن الضريح تم اغتياله في هجوم مسلح شنه شخصان على دراجة نارية في شارع مجاهدي الإسلام في طهران"، وفقا لوكالة "سبوتنك" الروسية.

عاجل