رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تحرك الكونجرس.. أمريكا تجدد مطلبها بتحقيق شامل في مقتل شيرين أبو عاقلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعث أعضاء بالكونجرس الأمريكي، رسالة رسمية إلى الإدارة الأمريكية، لحثها على فتح تحقيق شامل وشفاف في مقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، ما دفع الخارجية الأمريكية إلى تجديد مطلبها بشأن هذا الصدد من الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية، مساء اليوم السبت: "عادت وزارة الخارجية الأمريكية وقالت إنها تريد تحقيقا كاملا وشفافا وسريا لبحث ملابسات مقتل الصحفية الفلسطينية"، نقلا عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضافت أن بيان الخارجية الأمريكية، يأتي بعد ساعات على رسالة رسمية علنية بعث بها 57 عضوا بالكونغرس لوزير الخارجية أنتوني بلينكن، ورئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، بطلب فتح تحقيق في مقتلها.

وحسب القناة الإسرائيلية، جاء في رسالة أعضاء الكونجرس : "بصفتها أمريكية، كانت (شيرين) أبو عاقلة تتمتع بحق الحماية الكاملة الممنوحة للمواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في الخارج"، بكلمات أخرى بحث ما إن كانت ملابسات مقتلها تنطوي على انتهاك للقانون الأمريكي.

وكانت أبو عاقلة، الصحفية الميدانية المُخضرمة، اغتيلت لدى تغطيتها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم "جنين" في شمال الضفة الغربية الأسبوع الماضي.


 

عاجل