رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل نهاية الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح «استثنائي» هذا الموسم بأرقام قياسية

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أقل من 24 ساعة على انتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي تسدل الستار على منافساته غدًا الأحد، في الجولة الأخيرة التي ستشهد حسم بطل المسابقة وسط منافسة شرسة بين مانشستر سيتي المتصدر وليفربول الوصيف.

ويحتل محمد صلاح، نجم ليفربول، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، ويتفوق على هيونج مين سون، لاعب توتنهام، والوصيف بـ21 هدفًا، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

ويأمل محمد صلاح، في حسم لقب الهداف، خلال المباراة التي ستقام غدًا أمام ولفرهامبتون، بالتسجيل حال مشاركته لتوسيع الفارق مع منافسه، لا سيما وأن فارق الهدف الواحد يُهدد صدارة الفرعون المصري، في ظل أن سون سيخوض مباراة سهلة نسبيًا أمام نورويتش سيتي، الفريق الذي هبط للدرجة الأدنى.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم

كما أن محمد صلاح، يعتلي صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، مقابل 12 تمريرة لزميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد.

وشهد الموسم الحالي، تألق لافت للأنظار من محمد صلاح الذي سجل 30 هدفًا وصنع 16 في 46 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع البطولات، فضلًا عن أنه يتصدر قائمة الهدافين وصناع الأهداف أيضًا.

وأحرز الفرعون المصري حتة الآن 30 هدفًا، بواقع 22 هدفًا سجلهم بالدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا الذي سيخوض فيه ليفربول المباراة النهائية، أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

كما نجح محمد صلاح، في خطف جائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال الموسم الحالي، والتي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، فضلًا عن دخوله القائمة الرسمية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة الدوري.

وتوج محمد صلاح بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ليضيف إلى رصيده 5 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالي 2021 - 2022.

يذكر أن محمد صلاح انضم إلى صفوف فريق ليفربول خلال صيف عام 2017، قادمًا من فريق روما الإيطالي في صفقة كلفت خزينة الريدز مبلغ 42 مليون يورو.

عاجل