رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هداف الدوري الإنجليزي.. الصراع يحتدم بين محمد صلاح وسون والحسم بالجولة الأخيرة

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يحتل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، قائمة هداف الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفًا، قبل جولة واحدة من نهاية النسخة الحالية من المسابقة 2021–2022، في الوقت الذي يلاحقه فيه النجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام في وصافة قائمة الهدافين برصيد 21 هدفًا.

ورغم غياب محمد صلاح، عن مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون، الثلاثاء الماضي، إلا أنه ما زال في الصدارة كما هو ويزاحمه في الوصافة سون، حيث سيتم حسم الهداف، في الجولة المقبلة، التي يلتقي فيها ليفربول مع وولفرهامبتون، بينما توتنهام الذي يلعب له سون سيواجه نورويتش سيتي.

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 18 هدفًا، ثم هاري كين برصيد 16 هدفا، يليهم ثنائي ليفربول السنغالي ساديو ماني والبرتغالي دييجو جوتا، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي برصيد 15 هدفًا.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح – ليفربول: 22 هدفا.

سون هيونج مين – توتنهام: 21 هدفا.

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفا.

هاري كين – توتنهام: 16 هدفا.

ساديو ماني – ليفربول 15 هدفا.

ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفا.

كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفا.

وتوج محمد صلاح مؤخرًا بسادس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 – 5، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ويمبلى.

وضم محمد صلاح لقب كأس الاتحاد الإنجليزي إلى 5 ألقاب أخرى توج بها مع ليفربول، وهى دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019، الدوري الإنجليزي 2019 – 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالي 2021 – 2022.

عاجل