رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاتها.. سبب رفض نادية عزت لدور النصابة في نهاية حياتها

نشر
نادية عزت
نادية عزت

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة نادية عزت التي قدمت العديد من الأعمال الفنية خلال مسيرتها الفنية فيما يتذكرها الجمهور في دور "فهيمة" من خلال فيلم "معبودة الجماهير" أمام عبد الحليم حافظ وشادية. 

نادية عزت

ولدت نادية عزت يوم 22 من شهر فبراير في عام 1938، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة، لتعمل بعدها في السينما والمسرح، وتقدم العديد من الأعمال وفي مقدمتها فيلم "معبودة الجماهير" الذي ظهرت من خلاله في دور الراقصة "فهيمة" التي فرقت بين عبد الحليم حافظ وشادية. 

كما تألقت نادية عزت من خلال مسلسل "يوميات ونيس" وفي آخر أعمالها ارتدت الحجاب عام 2010 قبل أن ترحل عن عالمنا في العام التالي عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مع المرض. 

المشوار الفني لـ نادية عزت 

في الثانية عشر من عمرها شاركت نادية عزة في السينما من خلال فيلم "اليائس" عام 1950، لتظهر بعد 9 سنوات في فيلم "معبودة الجماهير" أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والفنانة شادية، وهو الدور الذي أثبتت به حضورها في وجدان الجمهور، وكان بمثابة خطوة فارقة في حياتها الفنية. 

نادية عزت

وظهرت نادية عزت في العديد من الأفلام والمسلسلات إضافة إلى المسرح، حيث تألقت في فيلم "المراهقات" أمام ماجدة ورشدي أباظة، ومسرحية "حماتي في التلفزيون" عام 1960، كما كان لها حضور لافت في فيلم "يوميات ونيس" مع محمد صبحي.

نادية عزت

ويذكر الجمهور للفنانة نادية عزت مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية مثل: أكتوبر الآخر، الصيف الماضي، قصة حبي، في الوقت الذي بلغ رصديها الفني ما يقرب من 250 عملا، إلا أنها لم تحصل على دور البطولة ابدا.

نادية عزت والحجاب

جسدت الفنانة نادية عزت خلال حياتها الفنية العديد من الشخصيات، لتصنع بصمتها الخاصة في عالم التمثيل، قامت بدور شخصية المرأة الشريرة، الحبيبة، خفيفة الظل، الصديقة، الجدة الحنونة أيضاً.

 

واختارت نادية عزت في الشهور الأخيرة من حياتها أن ترتدي الحجاب، في الوقت الذي رفضت فيه أن تقوم بالأدوار التي لا تليق مع الحجاب مثل النصابة والعاشقة.

وفاة نادية عزت

رحلت نادية عزت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من شهر مايو عام 2011 عن عمر يناهز 73 عام بعد صراع مع المرض.

 

عاجل