رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حكايتي مع الزمان».. بليغ حمدي يحرم سمير صبري من تقبيل وردة

نشر
سمير صبري
سمير صبري

رحل الفنان سمير صبري عن عالمنا اليوم إلا أن أعماله العديدة سوف تظل شاهدة على نبوغه في الفن والإعلام بعشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والبرامج التي صنع منها سمير صبري بصمته الخاصة في عالم الفن.

سمير صبري 

ووقف سمير صبري أمام جميلات الفن أمثال: شادية، ونيللي، ووردة، وليلى علوي وغيرهما من الفنانات، في الوقت الذي جسد فيه دور الفتى الأول بسبب وسامته وعينيه الملونتين، وأناقته الواضحة.

سمير صبري وبليغ حمدي 

إذا كان بليغ حمدي رحب بمشاركة سمير صبري مع شادية في أغنية "سكر حلوة الدنيا سكر" وهي الأغنية التي كانت بمثابة بوابة دخول سمير صبري إلى أذن الجمهور باعتباره مطربا يمتلك صوتا جذابا، فإن الملحن الكبير رفض بشدة أن يقبل سمير صبري زوجته وردة في فيلم "حكايتي مع الزمان".

سمير صبري 

وكتب سمير صبري الموقف في مذكراته التي صدرت عن الدار المصرية اللبنانية قائلًا: “المفروض كان في نهاية أحد المشاهد بفيلم حكايتي مع الزمان، أن أقوم بتقبيل الفنانة وردة، ولكن اعترض بليغ حمدي، وحصل أزمة بين بليغ والمخرج حسن الإمام الذي انفعل قائلًا: ”جرى إيه يا بلبل.. هو إنت متجوز رابعة العدوية؟.. حلاوة المشهد في البوسة دي".

سمير صبري 

وفيلم "حكايتي مع الزمان"، إنتاج عام 1974، سيناريو وحوار محمد مصطفى سامي، جورج أونيه، بطولة رشدي أباظة، يوسف وهبي، لبلبة، نبيلة السيد، نبيل هجرسي، وقدمت خلاله "وردة" عدد من الأغنيات منها "وحشتوني، حكايتي مع الزمان".

سمير صبري 

وحتى يتجنب المخرج حسن الإمام الأزمة والجدل الطويل بسبب القبلة بين سمير صبري ووردة، اضطر في نهاية الأمر إلى أن يستجيب ويرضخ لطلب بليغ حمدي، وتم تعديل المشهد وأن تكون القبلة على جبين وردة، حتى لا يتسبب في غضب بليغ حمدي. 

أزمة سمير صبري ورشدي أباظة

وشهد الفيلم نفسه أزمة أخرى بين سمير صبري ورشدي أباظة بعد إصرار الأخير على تغيير مشهد النهاية قائلًا: "أنا متخلقش الراجل اللي ياخد ست مني"، حيث الذي كان من المفترض أن تتركه زوجته وتذهب مع سمير صبري، ورضخ حسن الإمام إلى إرادة رشدي أباظة، ليظهر المشهد الأخير بالشكل الذي طلبه رشدي أباظة.

عاجل