رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناشدة من «الهجرة» للطلاب المصريين في أوكرانيا

نشر
عودة الطلاب المصريين
عودة الطلاب المصريين من أوكرانيا

قال السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لشؤون الجاليات، إن هناك تعاونًا وتنسيقًا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن معادلة الشهادات وإجراء اختبارات للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة في مصر لاستكمال دراستهم.

وطالب عباس الطلاب المصريين في أوكرانيا بإرسال بياناتهم ورغباتهم حتى يتم دراسة حالاتهم والتواصل مع الجهات المعنية لتسهيل الإجراءات الخاصة بيهم، سواء بالحصول على أوراقهم من الجامعات الأوكرانية أو من يرغب باستكمال الدراسة بمصر.

وعقد مساعد وزيرة الدولة للهجرة، لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من الجالية المصرية في أوكرانيا والدول الجوار، للاطمئنان ومتابعة أحوالهم في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار عباس إلى استمرار عمل غرفة العمليات التي تم تخصيصها لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة، كما أنها على تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا للوقوف معهم على آخر مستجدات وتطورات الموقف داخل المدن المتواجد فيها المصريين.

وثمن مساعد وزيرة الدولة للهجرة، خلال اللقاء، دور أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، مؤكدًا تقدير وزارة الهجرة لكل الجهود التي يبذلها لدعم ومساعدة أفراد الجالية المصرية خلال الأزمة.

وأضاف أن تحرك وزارة الهجرة يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج، وفي إطار توجيهات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بالتواصل المستمر مع الجالية المصرية في أوكرانيا، للتعرف على متطلباتهم في هذه المرحلة الراهنة، والعمل على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

عاجل