رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| مسن منشأة ناصر ولص مدينة نصر وجثة طفلة حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين العثور جثة مسن بمنشأة ناصر، وعامل قتل شقيقته في كرداسة، ولص يقتل زميله على المسروقات، والعثور على جثة شاب داخل منزله، وضبط ربة منزل وشقيقها بتهمة دفن نجلتها المتوفية دون تصريح.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

العثور جثة مسن بمنشأة ناصر
تجري النيابة العامة بمنشأة ناصر، التحقيق في العثور على جثة مسن في حالة تعفن داخل منزله وبه عدة إصابات.

وأمرت النيابة العامة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة.

كانت البداية عندما تبلغ للقسم من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من داخل عقار بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بالطابق الأرضي عقار مكون من أرضي وطابقين.

بالانتقال والفحص عثر على “أيمن م” 52 سنة عاطل ومقيم محل البلاغ (مقيم بمفرده - بالطابق الأرضي) متوفيا مسجاة على ظهره في حالة تعفن رمى متقدم مرتديا شورت أصفر اللون فقط لا غير أمام مدخل دورة المياه.

بالفحص لمكان الواقعة تبين سلامة كافة منافذ ومخارج الشقة وعثر أسفل يده اليسرى على سكين مدمم كما عثر على دماء في أماكن متفرقة بالشقة مكونة من غرفتين ودورة مياه.

وبإخطار النيابة العامة أمرت باستكمال الفحص وتحريات رجال مباحث القسم وإخطار المعمل الجنائي للوقوف على ملابسات الواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة.

عامل قتل شقيقته في كرداسة 
هشم عامل رأس شقيقته بعصا خشبية لتطاولها على والدتهما، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وضبط المتهم، وتحرير محضر بالواقعة.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة كرداسة بلاغا بتهشيم عامل خردة 28 سنة، رأس شقيقته، طالبة 16 سنة، بسبب تطاولها على والدتهما وسبها.

وألقى القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة دون قصد وحاول تأديب شقيقته؛ فاعتدى عليها بالضرب بعصا خشبية على رأسها لكنها سقطت غارقة في دمائها وفارقت الحياة.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

لص يقتل زميله على المسروقات
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط لص قتل زميله بسبب خلافات على مسروقات بمدينة نصر.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارًا من شرطة النجدة بوجود قتيل بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وبالانتقال والفحص تبين مقتل عاطل طعنا بسكين.

وبعمل التحريات تبين أن وراء الواقعة صديق المجني عليه، حيث قاما بسرقة أحد الأشخاص واختلفا على تقسيم حصيلة بيعه، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدي، قام على إثرها المتهم بإخراج سلاح أبيض وطعن به المجني عليه، وتم القبض على المتهم.


العثور على جثة شاب داخل منزله 
تجري النيابة العامة بالمرج، التحقيق في العثور على جثة شاب مشنوقا داخل منزله بالمرج.

وأمرت النيابة العامة سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها.

البداية عندما تلقى قسم شرطة المرج إخطارًا من شرطة النجدة بوجود جثة داخل شقة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة شخص مشنوق بحبل، ويقوم رجال المباحث بإجراء التحريات وسؤال أسرته والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ضبط ربة منزل وشقيقها بتهمة دفن نجلتها المتوفية دون تصريح 
تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط ربة منزل وشقيقها؛ لقيامهما بدفن نجلتها المتوفية بدون تصريح.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، كثفت جهودها لكشف ملابسات تداول خبر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "تعدي أم على كريمتها وإلقائها بصندوق القمامة"، والإشارة خلاله لضبط الأم مرتكبة الواقعة، وبالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من مسؤول مقابر بدائرة القسم، بقيام كلِ من ربة منزل، وشقيقها (تربي) بدفن كريمة الأولى (سنة ونصف) بدون تصريح، عقب سقوطها من شرفة سكنها، لاختلال توازنها أثناء اللهو، وعدم تمكنها من استخراج تصريح للوفاة لخلافات مع زوجها "والد الطفلة".

وقد تم ضبطهما، كما تم استدعاء والد الطفلة، واتهم المذكورين بالإهمال والتسبب في وفاة كريمته ودفنها بدون تصريح، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل