رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 20 مايو 2022

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت  أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022، استقرارًا نسبيًا، بعدما سجل الذهب عيار 21 نحو 1040 جنيهًا، والجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 8370 جنيهًا.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، حيث إن الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

أسعار الذهب

ويقدم «مستقبل وطن نيوز» أسعار الذهب في السوق اليوم الجمعة 20 مايو 2022:

أسعار الذهب عيار 14 نحو 693 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 نحو 891 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 نحو 1040 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 24 نحو 1188 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 8.370 جنيه.

أسعار الذهب

أسعار الذهب في مصر

من جانبه قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، إن المعدن النفيس ليس سلعة محلية، بل سلعة عالمية يتعامل بها العالم كله، وبالتالي يتأثر بكل الأحداث الدولية سواء كانت سلما أو حربا، مُوضحًا أن أسعار الذهب متذبذبة، وفقا للأحداث الدولية.

وأضاف نجيب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الذهب انخفض عالميًا، بسبب طرح كميات كبيرة تقدر بأطنان للبيع في الأسواق، وبمجرد انخفاض الذهب في الخارج ينخفض محليا في مصر، حيث إننا سوق مفتوح على الخارج.

ولفت إلى أن الوقت الحالي مناسب جدا للراغبين في شراء الذهب، مضيفا: "اللي عايز يشتري شبكة أو هدية فالوقت مناسب بعد انخفاضه 40 جنيها"، متوقعا أن يكون هناك صعود في أسعار الذهب الفترة المقبلة.

أسعار الذهب

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وفي تصريحات سابقة، كشف اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة، أسباب عدم استقرار الذهب خلال الفترة الماضية، مُشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا في أسعار المعدن النفيس نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف سليمان، أن الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار على مستوى العالم كله، ونتيجة للظروف العالمية اتجه العديد من الناس لجمع مدخراتهم على شكل سبائك ذهبية.

وتابع رئيس مصلحة الدمغة، أنه  بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بزيادة سعر الفائدة على الدولار، بدأ يحدث استقرار في سوق الذهب، وأصبح السعر يتجه نحو الهبوط التدريجي وهذا بالنسبة للوضع العالمي أما الوضع المحلي فتزامن مع الأحداث العالمية زيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه وبالتالي زادت نسب شراء الذهب.

عاجل