رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم فريق «الهندسة» بجامعة الإسكندرية الفائز بمسابقة دولية في أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبدالعزيز قنصوة، أن الجامعة إدارة مؤسسية تعمل بشكل تكاملي، وتضيف على الخبرات السابقة وتبدع فيها، مشيدا بحسن تواصل الطلاب وقدرتهم على العمل الجماعى، واستكمالهم لإنجازات الفرق السابقة للوصول إلى هذا المركز المتقدم.
 

جاء ذلك خلال تكريم قنصوة، اليوم الخميس، للدكتور أحمد بهاء الدين خيري الأستاذ بكلية الهندسة، المشرف الأكاديمي على فريق “أليكس إيجلز” وأعضاء الفريق لفوزهم بجائزة أفضل تصميم لطائرة بدون طيار وذهبية العالم في المسابقة الدولية / SAE/ والتي عقدت بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، ومنحهم شهادات تقدير.
 

وأكد قنصوة، أن هذا الإنجاز ليس بجديد على كلية الهندسة وطلابها حيث تزخر بالقامات المشرفة، موضحا أن طلاب كلية الهندسة بالجامعة يتميزون بقدرات فنية عالية استطاعوا من خلالها المنافسة في المسابقات التي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
 

وقال إن جامعة الإسكندرية ستقدم الدعم المالي اللازم لتنفيذ هذا المشروع، بالإضافة إلى وجود راعي رسمي لتنفيذه على أرض الواقع من خلال الحاضنة التكنولوجية بجامعة الإسكندرية (Tecnology Park ). 
 

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد بهاء خيري، الشكر لرئيس جامعة الإسكندرية لتقديمه الدعم الكامل للفريق وتوفير الظروف الملائمة للعمل لتحقيق الإنجازات للجامعة، كما قدم الشكر للطلاب على ما بذلوه من جهد لتحقيق هذا المركز، وخص بالشكر الطالبات وأولياء أمورهن لمساندتهن ودعمهن للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على هذا المركز، مشيرا إلى أن المرأة نصف المجتمع وشريكه في مختلف مجالات التقدم والنجاح.
 

وبدوره، قال الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، إلى أن هذا الفوز يأتي تتويجاً لما بذله القائمون على إدارة الجامعة من عمل جاد بالرغم من عدم وجود قسم لهندسة الطيران بالكلية، مؤكداً أن كل الأقسام تعمل في تكامل لتحقيق هذا الإنجاز والحفاظ عليه.

عاجل