رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عسل وجبن وفراخ منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

نشر
ضبط سلع منتهية الصلاحية
ضبط سلع منتهية الصلاحية

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية على مدار يومي الأربعاء والخميس 18 و19 مايو 2022 حملاتها الرقابية على المحلات التجارية والمخابز البلدية بعدة مناطق بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز.

ومن جانبه صرح حامد إبراهيم حامد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بأن الحملة أسفرت عن ضبط 6.5 طن من مصنعات الدواجن وضبط 2500 قطعة من المخبوزات الغذائية المحلاة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم ضبط 58 كيلو من الجبن والعسل غير صالحين للاستهلاك الآدمي.

علاوة على ضبط عدد 1900 قطعة غيار سيارات مجهولة المصدر.

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد 98 محضرًا منها عدد 23 محضر عدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين للبيع بأزيد من السعر الرسمي و28 محضرًا لعدم حمل شهادة صحية ومحضر سلع مجهولة المصدر ومحضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية و3 محاضر سلع منتهية الصلاحية غش تجارى ومحضر لعدم الإعلان عن المخزن و3 محاضر لعدم الإعلان عن مقررات تموينية.

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير 4 محاضر انتاج خبز ناقص الوزن و6 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و6 محاضر لعدم إعطاء بون للمواطن  ومحضرين لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز و7 محاضر توقف عن الإنتاج ومحضرين تصرف في الدقيق.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطي توجيهاته بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية و توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

عاجل