رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير الإسباني بالقاهرة يتفقد تدريبات «كن رائد أعمال مبدع» في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد سفير إسبانيا لدي القاهرة رامون خيل كاساريس، يرافقه فينتورا رودريجيز جارسيا المنسق العام للتعاون الإسباني في مصر، فعاليات المرحلة الثانية من تدريبات مبادرة "كن رائد أعمال مبدع" بمحافظة أسوان، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة، بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية AECID، من خلال المنحة المقدمة من الوكالة لمده عامين.

وكان في استقباله ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، زياد يس مدير الإدارة العامة للشباب بالمديرية، وبحضور سالي سعيد ممثلة الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة.

وعبر السفير الإسباني عن اعتزازه بالتعاون المصري الإسباني من خلال مشروع "كن رائد اعمال مبدع"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يوفر فرصة كبيرة للشباب للدخول لعالم التوظيف، موجهةً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير لشباب والرياضة على المجهودات التي يبذلها للشباب المصري على كافة الأصعدة، وسعيه المستمر لتوفير فرص تدريبية متعددة لتأهيل الشباب المصري لسوق العمل.

يشار إلى أن هذه المبادرة تأتي في ضوء استكمال بناء القدرات لـ2000 شاب لتأهيل سوق العمل وإطلاق مشروعاتهم، ومن ثم يتم توجيه 200 شركة ناشئة من خلال اختيار أفضل 200 مشروع من خلال نماذج تقييم تعدها وزارة الشباب والرياضة، يعقبها عقد معسكر تدريبي لعدد (200) مشروع لاختيار أفضل 40 مشروعًا ثم يتم تنظيم حفل ختامي لنشاطات السنة الأولى بالقاهرة ومعرض للمشروعات وتشبيكها مع الممولين المتواجدين في مصر ومتابعتها.

وعقب انتهاء السنة الأولى للمبادرة يتم احتضان (40) مشروعا وإنشاء حاضنة أعمال بأحد منشآت وزارة الشباب والرياضة، ويتم تنظيم ورش عمل ومحاضرات متخصصة، ثم يتم تنظيم حفل ختام لنشاطات السنة الثانية (بالقاهرة) ومهرجان للمشروعات والتواصل مع أصحاب المشروعات الفائزة.


 

عاجل