رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في اجتماع مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والذي تناول أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها بالمكتب التنفيذي وعرضها للموافقة عليها.

يأتي ذلك في ضوء فعاليات اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واجتماعات المكتب التنفيذي للوادا، والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو الجاري.

وفى مستهل الاجتماعات أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر لاجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واجتماعات المكتب التنفيذي للوكالة لأول مرة في تاريخ المنطقة والثاني مرة في تاريخ القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن الثقة التي اكتسبتها مصر خلال الفترة الماضية هو ما ساهم بشكل كبير في حرص الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات على عقد اجتماعها في مصر، مؤكدًا أن النهضة الكبيرة التي شهدتها المنظومة الرياضية المصرية خلال الآونة الأخيرة جاءت بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على إحداث تلك النقلة النوعية للرياضة المصرية وخاصة فيما يتعلق بالتطوير الشامل للبنية الرياضية.


وأوضح أن الاجتماعات اليوم تشهد مناقشة العديد من الموضوعات الهامة منها تحديد الدولة المستضيفة الاجتماعات المقبلة في 2025 وغيرها من الموضوعات الخاصة بالعديد من الدول وهو الأمر الذي تترقب معه مختلف دول العالم قرارات الوادا بشأنه.


وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الاجتماعات التي تم عقدها مع الوزراء الأفارقة أعضاء الوادا أثمر عن تفعيل العديد من أوجه التعاون في مجالات شبابية ورياضية متنوعة خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل أشاد ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة المصرية وقدراتها على تنظيم كبري المناسبات والأحداث الدولية وهو الأمر الذى تم معه رفع تصنيف الدولة المصرية إلى المستوى الأول فيما يتعلق بأعمال تفتيش ورقابة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وهو مستوى غير مسبوق للمنظومة الرياضية المصرية من قبل.

وأضاف رئيس الوادا أن الفترة المقبلة سوف تشهد تفعيل العديد من أوجه التعاون والتنسيق بين الوكالة الدولية وبين مصر في العديد من القضايا المتعلقة بحماية الرياضة والرياضيين من المنشطات ومنها برامج التوعية والدورات التدريبية.


كما أعرب جميع أعضاء مجلس الإدارة في مستهل كلماتهم عن شكرهم للدولة المصرية التي أصبحت واحدة من كبرى المراكز الرياضية العالمية الجاذبة لكبرى الأحداث والمناسبات القارية والعالمية نظرًا لما تتمتع به من بنية رياضية ذات مواصفات وتقنيات عالمية وخاصة ما يتعلق منها بالصالات المغطاة والاستادات الرياضية.

يشارك في الاجتماع ويتولد بانكا، رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وأعضاء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وثلاثة من الوزراء الأفارقة أعضاء الوكالة.
 


ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، بعد انتهاء الاجتماعات في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا للإعلان عن أهم القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
 

عاجل