رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق نسبي للأحمر| تاريخ مواجهات الأهلي والبنك الأهلي في الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة من مساء اليوم، الأربعاء، مواجهة مع البنك الأهلي بإستاد المقاولون العرب في الجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة في بطولة الدوري الممتاز.

تاريخ مواجهات الأهلي والبنك الأهلي

التقى الفريقان في 4 لقاءات، فاز الأهلي مرة واحدة بينما تعادل الفريقان في 3 لقاءات وسجل الأهلي 3 أهداف وتلقت شباكه هدفين.

مشوار الأهلي

ويدخل الأهلي اللقاء محتلا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعدما لعب 14 مباراة، فاز في 10 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات وخسر مرة وحيدة، وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 10 ولا يزال لديه 4 مباريات مؤجلة لو فاز بها سيعتلي صدارة جدول المسابقة.

مشوار البنك الأهلي

في المقابل يحتل البنك الأهلي المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في مثلهم وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت شباكه 18 هدفا.
 

واختتم الأهلي أمس استعداداته لمباراة البنك من خلال المران الختامي الذي بدأ بمحاضرة بالفيديو مع اللاعبين تحدث فيها الجهاز الفني في الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة البنك الأهلي.
وعقب انتهاء المحاضرة خاض الفريق فقرة إحماء تحت إشراف مخطط الأحمال قبل تنفيذ الجوانب الفنية في تدريبات الكرة.
واعلن بعدها بيتسو موسيماني ، المدير الفني للفريق، القائمة التي سيخوض بها مباراة البنك الأهلي، وجاءت كالتالي: 
محمد الشناوي ورامي ربيعة ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وحسين الشحات وعلي لطفي وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا ومحمد خليفة نصير وزياد طارق.
ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة لكنه خاض14 مباراة فقط ، فيما يحتل البنك المركز الثامن برصيد 24 نقطة جمعهم من 17 مباراة.
ويدخل الأهلي مباراة الليلة بعدما تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا مُتخطياً عقبة فريق وفاق سطيف الجزائري بالفوز عليه برباعية نظيفة في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم التعادل معه بهدفين لمثلهما بالجزائر في لقاء العودة ، ويلعب الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري أمام الوداد بالمغرب.

عاجل