رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لإنتاج 155 ألف مركبة سنوياً

3.4 مليار دولار حوافز لمصنع «لوسيد» للسيارات الكهربائية في السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ستتلقى شركة "لوسيد جروب" (Lucid Group) ما يصل إلى 3.4 مليار دولار من التمويل والحوافز على مدار الخمسة عشر عاماً المقبلة لمصنعها المخطط إنشاءه في المملكة العربية السعودية، والذي ستبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 155 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

هذه الحوافز التمويلية، التي تمّ الكشف عنها اليوم الأربعاء، بالتزامن مع توقيع اتفاقية إنشاء المصنع، تؤكد الآمال الكبيرة المعقودة على المشروع، حيث تخطط صانعة المركبات الكهربائية، ومقرّها نيوارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، لإطلاق منشأة الإنتاج الثانية على مستوى العالم، والأولى خارج الولايات المتحدة.

مؤخراً، التزمت المملكة العربية السعودية، التي تمتلك غالبية أسهم "لوسيد" من خلال صندوق الاستثمارات العامة، بشراء ما يصل إلى 100 ألف سيارة كهربائية من "لوسيد" على مدى السنوات العشر المقبلة.

صرح رئيس مجلس الإدارة أندرو ليفريس لتلفزيون بلومبرج في يناير أن الشركة تأمل أن يبدأ تشغيل المصنع الجديد بحلول عام 2026. وسيكون مقرّه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قرب الميناء التجاري الرئيسي على البحر الأحمر. ومن المقرر أن تتم المباشرة بعملية البناء في وقتٍ لاحق من هذا العام.

انخفضت أسهم "لوسيد" بنسبة 2.6% في الساعة 9:44 صباحاً في نيويورك. وانخفض السهم بنسبة 53% هذا العام حتى إغلاق يوم الثلاثاء.

عاجل