رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتهم بسرقة رواد البنوك في التجمع يعترف بانتحال اسم شقيقه المتوفى

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال مباحث القاهرة تفاصيل ضبط عصابة سرقة رواد البنوك في التجمع الخامس، وتبين أن متهمين إثنين كونا عصابة لارتكاب مثل تلك الجرائم.

وأوضحت التحقيقات أنه بضبط المتهمين بعد واقعة في التجمع الخامس تبين أن أحدهما قام بانتحال اسم شقيقه الذى توفى عقب ولادته بعام واحد دون استخراج شهادة وفاة له.

بدأت الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بأنه عقب قيامه بسحب مبلغ مالي من أحد البنوك الكائنة بدائرة القسم، وترك سيارته بأحد الشوارع بمحيط العقار سكنه والتوجه للشقة سكنه وبحوزته المبلغ المالي المشار إليه، ولدى عودته اكتشف كسر الزجاج السيارة دون سرقة ثمة شيء.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين "لهما معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة).


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارتَين، وبحوزة أحدهما (فرد خرطوش- مبلغ مالي- بطاقة رقم قومي باسم أحد الأشخاص، صورتان ضوئيتان من بطاقة رقم قومي).

بمواجهتهما اعترفا بالشروع في سرقة المبلغ المالي بأسلوب "التتبع من أمام البنوك  وكسر الزجاج" باستخدام إحدى السيارتين المضبوطتين بحوزتهما، وحيازة السلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامي.

وبتطوير مناقشتهما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المبالغ المالية من المواطنين بذات الأسلوب، كما أقرا بارتكاب واقعة سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات تلك الواقعة.

باستدعاء المجنى عليهما اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.