رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي دوري أبطال إفريقيا.. تحديات تواجه الأهلي في موقعة مركب محمد الخامس

نشر
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمواجهة المرتقبة والهامة التي ستجمعه بنظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس، يوم 30 من شهر مايو الجاري.

وصعد النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة، بأربعة أهداف نظيفة، والتعادل 2-2 في مباراة الإياب ليصبح مجموع المباراتين لصالحه 6-2.

مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا تمثل العديد من التحديات بالنسبة للنادي الأهلي قبل الموقعة المرتقبة في ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

الأهلي سيواجه العديد من التحديات سواء قبل المباراة أو خلال المباراة أمام نظيره الوداد المغربي ولعل أبرزها إقامة المباراة في  المغرب وسط جماهير غفيرة من جانب فريق الوداد المغربي، خاصة وأن المباراة تقام في المغرب للمرة الثانية على التوالي.

ونرصد في التقرير التالي أهم التحديات التي ستواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ملعب المباراة

لعل من أهم التحديات التي سيواجهها الأهلي أمام الوداد في نهائي إفريقيا هي أزمة ملعب المباراة بعد أن قرر كاف إقامة المباراة بالمغرب في ملعب مركب محمد الخامس وهو ما رفضه النادي الأهلي عقب التأهل للمباراة النهائية ترسيخا لمبدأ المساواة والنزاهة والعدالة الرياضية، خاصة وأن فريق الوداد من المغرب والمباراة ستقام في المغرب.

الأهلي لجأ للمحكمة الرياضية الدولية خلال الأيام الماضية من أجل حل أزمة ملعب مباراة النهائي الإفريقي، ولكن كاف أعلن بشكل رسمي وحاسم إقامة المباراة في المغرب على ملعب مركب محمد الخامس.

بعد إعلان كاف قرر الأهلي خوض المباراة النهائية على أي ملعب داخل القارة الإفريقية وعدم انسحابه من المباراة، ولكن مع وجود ضمانات تتمثل في التأمين الكامل لبعثة الأهلي والجماهير والتحكيم العادل.

تأمين بعثة الأهلي والجماهير 

أيضا تحدي آخر سيكون الأهلي مقبل عليه وهو تأمين بعثة الفريق وجماهير القلعة الحمراء اعتبارا من وصول الفريق للمغرب وحتى وقت المباراة.

الأهلي سيكون عليه التشديد على تأمين جماهيره التي ستحضر المباراة، وهو ما سيعد تحديا بالنسبة لإدارة الأهلي من أجل الحفاظ على الجماهير من أي أعمال استفزازية قد تنتج من جانب جماهير الفريق المغربي.

اللاعبين الأجانب

قامت لجنة إدارة الأزمة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بإرسال خطابات للاتحادات الوطنية للاعبي الأهلي المحترفين والذين تم استدعاؤهم للانضمام إلى منتخبات بلادهم وإبلاغهم بأن النادي الأهلي في حاجة إلى جهودهم لأنه مرتبط بأداء مباراة رسمية في نهائي دوري الأبطال يوم 30 مايو الجاري، وفقًا لما جاء على الحسابات الرسمية لـ«كاف».

ويشدد الأهلي على الاحتفاظ بكامل لاعبيه استعدادا لخوض المباراة النهائية أمام الوداد المغربي.

عاجل