رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة توجه رسالة مهمة للفلاحين بشأن التعاقد على محصول الذرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تدخل كمشتري في عدد من المحاصيل التي تمثل أهمية مثل القمح والبنجر والقصب والمحاصيل الزيتية وفول الصويا وعباد الشمس، بأسعار منافسة، وذلك لضمان سعر عادل للفلاح لتحفيزه على مزيد من الزراعات في هذه المحاصيل.

وأضاف القرش -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"-  أن هناك بعض الأصناف التي تحتاج الدولة لربط المشتري بالبائع لتنظيم هذه العملية، ومنظومة الذرة من المنظومات الهامة التي نستورد منه كميات كبيرة من الخارج، في حين أن الفلاح المصري لديه مهارة لزراعته بجودة عالية، والدولة تسعى لتحقيق ربط مباشر بين المنتج والمستهلك.

وتابع: " تم التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد عقد موحد لتقديمه للمزارع لضمان سعر عادل ومرضي لمنظومة الذرة"، مناشدًا المزارعين بالتنسيق مع مديريات الزراعة التابعين لهم للانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية لمحصول الذرة.

 ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة،  بأنه حال حدث زيادة في الأسعار سيتم التوريد بالسعر بعد الزيادة، بينما حال انخفاض الأسعار يتم التوريد بالسعر المتعاقد عليه، وهذا ضمان للفلاح.   

عاجل