رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مكافأة شهرية ونظام علاجي».. الداخلية تكشف مزايا الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية، عن المزايا الممنوحة للمتقدمين لوظيفة معاوني الأمن. وأوضحت الوزارة، أن هذه المزايا تتضمن تحمل الدولة لنفقات التعليم، والتدريب، والإعاشة، وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة، ومكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة.

وتتضمن المزايا أيضا، حق الدارسين في الاستفادة من النظام العلاجي المجاني؛ وفقًا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، فضلا عن حق الدارسين في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية - للفرد وأسرته - وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، إلى جانب منح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية.


وأوضحت الوزارة، أنه ولأول مرة سيتم التقديم للالتحاق من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على شبكة (الإنترنت) "moi.gov.eg”، بينما تُسحب كراسات الالتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب، وهى:

معهد معاوني الأمن بطره "ذكور" محافظات القاهرة ، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، السويس، والاسماعيلية، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة "مدخل مدينة وادى النطرون "ذكور" بمحافظات الإسكندرية، بني سويف، الدقهلية، الفيوم، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، مطروح، المنوفية، الشرقية، البحيرة"، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج "مدينة سوهاج حى الكوثر "ذكور"؛ بمحافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، وبالنسبة للطالبات من جميع المحافظات، فسيتم التقديم بمعهد معاوني الأمن بطره؛ وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 مايو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو المقبل.


وستبدأ الاختبارات، اعتبارا من يوم 28 مايو المقبل، بالمعاهد التدريبية التابعة لقطاع التدريب، وهى معهد معاوني الأمن بطره، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة بوادي النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج بالنسبة للذكور، وبالنسبة للإناث فسيكون في معهد معاوني الأمن بطره.
 

وناشدت وزارة الداخلية، جميع المتقدمين للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، بعدم التعامل إلا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، أو من خلال التردد على المعاهد المعلنة فقط.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الوزارة، بدء قبول دفعة جديدة للراغبين في التقدم لاجتياز اختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن، من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة.
 

 وحول شروط التقدم، بينت الوزارة أن المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 19 عامًا، ولا يزيد عن 25 عامًا في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار "ما لم يكن قد رد إليه اعتباره".

وتتضمن الشروط أيضا، وجوب ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، وأن يستوفي شروط اللياقة الصحية، والتي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتي يصدر بتحديدها قرار من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية؛ وذلك قبل أن يمثُل عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة".
 

كما تشمل الشروط أيضا، ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة "للذكور"، وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث، وألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة، أو ملحقًا للخدمة بالشرطة أو بأي جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.

عاجل