رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين»: توجيهات رئاسية باستمرار الشوادر والمعارض على مدار العام

نشر
التموين
التموين

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الإعلان عن زيادة سعر توريد القمح قبل بدء موسم الزراعة مع تقديم حافز إضافي للتوريد، ساهم في زيادة الإنتاجية وزيادة المساحات المنزرعة بالقمح، مشيرا إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي لما بعد نهاية 2022، معقبًًا: “لم يحدث ذلك من قبل”.

وأضاف خليل -خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء- أننا لدينا شبه اكتفاء ذاتي من السكر والدواجن، ولدينا مخزون استراتيجي من الزيت 6.5 أشهر، موضحًا أنه لا يوجد نقص في سلعة واحدة داخل السوق المصري.

وحول زيادة أسعار بعض السلع قال إن هناك زيادة في الأسعار نتيجة الظروف العالمية، وأي سلعة تنقص عن 6 أشهر يتم التعاقد، وعمل مناقصات لتوفير مخزون آمن منها.

وتابع أن هناك توجيهات من القيادة السياسية باستمرار الشوادر والمعارض على مدار العام، مع ضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية وبأسعار مناسبة، مشددًا على أن عدد السلع الموجودة على بطاقة التموين لن يقل.

 ودعا رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المواطنين بعدم السير خلف الشائعات، مؤكدًا أن الدولة حريصة على رفع الأعباء عن المواطن المصري بكافة الطرق.

عاجل