رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب تتراجع محلياً بعد أداء متأرجح.. وعيار 21 يسجل 1065 جنيها

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أسعار الذهب، في التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء، تراجعا ملحوظاً، بعد استقراره في بداية اليوم وارتفاعه بمنتصف التعاملات ليعاود الانخفاض بختام اليوم، ليفقد نحو 15 جنيهاً، متأثرا بنخفاضه عالميا ووصول الأوقية عند 1816 دولارًا للأوقية.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، حيث إن الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.
 

ويقدم «مستقبل وطن نيوز» أسعار الذهب في السوق اليوم الثلاثاء:


سعر الذهب اليوم في مصر

وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 913 جنيها.

كما سجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو 1065 جنيها.

فيما سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 1217 جنيها.

سجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو8520 جنيهات.

انخفاض بقوة للذهب عالمياً

 

 انخفض الذهب بقوة تزامنًا مع تصريحات رئيس الفيدرالي الذي أكد فيها أن الفيدرالي لن يتوقف عن رفع الفائدة حتى يرى انكسارًا واضحًا في مؤشرات التضخم.

وهبط الذهب بـ 0.41% في ليتداول عند 1816 دولارًا للأوقية، في الوقت الذي ارتفعت فيه عوائد سندات الخزانة الأمريكية بـ 3.08% لتسجل 2.968 وهي أعلى نقطة اليوم.

 

البنوك المركزية تشتري كميات كبيرة من الذهب

 

وعالميا.. قال محافظ البنك المركزي الغاني إرنست أديسون اليوم الثلاثاء، إن غانا بدأت برنامجا لشراء كميات كبيرة من الذهب من الإنتاج المحلي لجمع مكون من المعدن النفيس في احتياطياتها، وذلك في مسعى لتعزيز عملتها بدون زيادة التضخم.

وكان البنك المركزي المصري اشتري 44 طنا من الذهب خلال شهر فبراير الماضي، مما جعله يُصنف كأكبر مشتر للمعدن الأصفر بين البنوك المركزية العالمية خلال الربع الأول من 2022.