رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تنظم قوافل للصحة الإنجابية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية أن إدارة تنظيم الأسرة نفذت قافلة خدمية توعوية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بإدارة شربين بقرى (الضهرية - الوكالة - كفر يوسف) خلال الفترة من 14 - 16 مايو الجاري، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضحت المديرية - في بيان اليوم الثلاثاء - أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار حرص الدولة على توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالمناطق المحرومة من الخدمة والقرى الفقيرة. 

وأضافت أن عدد المستفيدات من القافلة بلغ 2400 منتفعة، كما بلغ عدد المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 1950 منتفعة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، حيث تم فحص 166 سيدة بالموجات فوق الصوتية ومتابعة الحمل لـ45 سيدة.

وأشارت إلى أنه تم إجراء كشف نساء لـ250 سيدة، والكشف على 890 في تخصص الباطنة، و660 في تخصص الأطفال وعمل المشورة لحوالي 607 سيدات، وتم صرف حوالي 2535 وسيلة من وسائل منع الحمل باختلاف أنواعها. 

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ ندوات إعلامية في مبادرة "أيامنا أحلى" في جميع مراكز الشباب والوحدات المحلية والمساجد عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة والتوقيت الأمثل للحمل وصحة الأم والطفل ومخاطر الزواج، وتم عمل معرض لمنتجات نوادي المرأة يعرض المشغولات اليدوية، كما شهدت الحملة نشاطا مكثفا للرائدات الريفيات في التوعية لرفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخاصة الوسائل طويلة المدى.

عاجل