رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء موقف سيارات للنقل الثقيل في منطقة وادي كركر بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن مشروع إنشاء موقف سيارات نقل الثقيل بمنطقة وادي كركر جنوب أسوان يعد مشروعًا حيويًا، حيث يستهدف القضاء على انتشار المواقف العشوائية وتكدس هذه الحافلات على الطرق السريعة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع وفد الشركة الوطنية للطرق برئاسة مجدي أنور؛ لاستعراض دراسة تنفيذ المشروع على مساحة 23 فدانًا جنوب أسوان، ويشمل مركز خدمة متكامل، ومحطة وقود ومطاعم، ومراكز توكيلات وصيانة للسيارات ومركز خدمة عملاء ودورات مياه عمومية، وذلك بجوار الموقف الدولي البري بوادي كركر ضمن مخطط التنمية العمرانية المتكامل على مساحة 4 آلاف فدان تقريبًا.

وأضاف عطية أن هذا المشروع الحيوي يستهدف أيضًا الحد من الحوادث المرورية على طريقي أسوان/أبو سمبل، وأسوان/القاهرة الصحراوي الغربي في ظل توفير كافة الخدمات المختلفة للسائقين، بالإضافة إلى تنمية موارد الدولة.

وأوضح أن المشروع يستوعب حوالي 230 سيارة نقل ثقيل يوميًا، وسيضم العديد من الخدمات المتكاملة، حيث أنه مرتبط بتنمية منطقة قرى كركر، وخلق مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا مما سيسهم في توفير فرص عمل عديدة للشباب.

ولفت إلى أنه مخطط أن يضم منطقة لوجستية متكاملة تشمل سوق للجملة، وقرية بضائع، ومخازن، وثلاجات، ومعارض ومركز مال وأعمال، بجانب المشروعات الثقافية والتراثية والحرفية، بالإضافة إلى المشروعات الرياضية والتعليمية؛ لخلق مجتمع جاذب للسكان في ظل توافر فرص العمل والأنشطة الاقتصادية المختلفة الداعمة لذلك.

عاجل