رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة القناة يبحث مع السفير الصيني تطوير التعاون بين الجانبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على استقبال السفير الصيني لدى مصر لياو لى تشيانج صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبه.

جاء ذلك على هامش افتتاح الملتقى التوظيفي الصيني الثالث الذي عقد اليوم بالحرم الجامعي ونظمه معهد كونفوشيوس بالتنسيق مع الغرفة التجارية المصرية الصينية وشارك به أكثر من 25 شركة صينية عاملة في مصر لتوفير فرص عمل لطلاب وخريجين الجامعة في مجال الترجمة والتجارة والهندسة والزراعة والطب البيطري.

وشهد اللقاء حوار مفتوح بين رئيس الجامعة والسفير الصيني حول عمق العلاقات المصرية الصينية. 

وأكد رئيس الجامعة أن التعاون المصري الصيني له تاريخ عريق ومشرف بين الجانبين، موضحًا أن جامعة قناة السويس من أوائل الجامعات المصرية التي عقدت تعاون وتبادل في مختلف المجالات مع الجانب الصيني، مشيرًا إلى أن الطلاب الوافدين من الصين ويدرسون بالجامعة يعطوا زخم داخلها.

وأشار السفير الصيني إلى أن هذه ليست الزيارة الأولى له لجامعة القناة حيث سبق له أن زارها في عام 2019، مؤكدًا أن زيارة اليوم تدل على مدى اهتمام السفارة الصينية بالتعاون مع جامعة قناة السويس.

كما أكد السفير الصيني على مدى سعادته لتولى الدكتور ناصر مندور رئاسة الجامعة حيث أنه حصل على الدكتوراه من الصين وهذا يعد فخر لهم بتوليه منصب رفيع المستوى.

وأوضح أنه سوف يدرس جيدا تطوير التعاون بين السفارة الصينية والجامعة متمثلة في الكلية المصرية الصينية ومعهد كونفوشيوس ومعهد الاستزراع السمكي، وتقديم مزيد من الدعم لرفع شأن هذا التعاون المثمر الذي يدل على عمق العلاقات بين الطرفين.

حضر اللقاء الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعديد من عمداء الكليات الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن والمدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس والدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والدكتور إبراهيم فارس عميد الكلية المصرية الصينية التكنولوجيا التطبيقية والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور أيمن صالح رئيس المنطقة الاستثمارية بالإسماعيلية.

كما حضر من الجانب الصيني العديد من رؤساء الشركات المشاركة في الملتقى.

عاجل