رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هدافي الدوري الإنجليزي| صلاح يعتلي عرش الصدارة وهيونج مين سون يلاحقه

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق ليفربول، مع ضيفه ساوثهامبتون في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "سانت ماري" في مباراة قوية تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

هدافي الدوري الإنجليزي

يتصدر الدولي المصري محمد صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفًا، قبل جولتين فقط لفريقه من نهاية النسخة الحالية من المسابقة 2021 - 2022، بينما يحتل النجم الكوري الجنوبي، هيونج مين سون، لاعب توتنهام وصافة قائمة الهدافين برصيد 21 هدفًا.

ويأتي النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، في المركز الثالث برصيد 18 هدفا، ثم هاري كين برصيد 16 هدفا، يليهم ثنائي ليفربول السنغالى ساديو مانى والبرتغالى دييجو جوتا، وكيفن دى بروين نجم مانشستر سيتي برصيد 15 هدفًا.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن يأتي على النحو التالي:

محمد صلاح – ليفربول: 22 هدفًا.

سون هيونج مين – توتنهام: 21 هدفًا.

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفًا.

هاري كين – توتنهام: 16 هدفًا.

ساديو ماني – ليفربول 15 هدفًا.

ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفًا.

كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفًا.


ونجح محمد صلاح مؤخرًا بالتتويج بسادس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 - 5، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى".

ليصبح لقب كأس الاتحاد الإنجليزي سادس ألقاب صلاح مع ليفربول؛ حيث توج بدوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالى 2021 - 2022

 

التاريخ ينحاز للريدز 
التقى فريق ساوثهامبتون مع ليفربول في 45 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز شهد فوز الريدز في 24 لقاء والتعادل في 10 وخسارة 11 لقاء لصالح أصحاب الأرض.

ونجح ليفربول في تسجيل 80 هدفًا مقابل 45 سجلهم نادي ساوثهامبتون بينما حصل الأخير على ضربة جزاء واحدة أهدرها مقابل اثنين للريدز سجل واحدة وأهدر مثلها.

وخرج نادي ليفربول بشباك نظيفة في 17 مباراة مقابل 8 لقاءات نجح فيها فريق ساوثهامبتون في الكلين شيت.

وحصل لاعبو ليفربول على 44 إنذارا أصفر خلال مباريات الفريقين، وبدون حالة طرد واحدة مقابل 59 حصل عليها لاعبو ساوثهامبتون وحالتي طرد.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين شهدت فوز ليفربول برباعية نظيفة بأقدام دييجو جوتا (هدفين)، فيرجيل فان دايك، وتياجو ألكانتارا، ونجح وقتها محمد صلاح في صناعة الهدف الثاني للريدز في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" يوم السبت 27 نوفمبر الماضي.

وانتهت آخر مباراة على ملعب المواجهة المنتظرة بفوز ليفربول بنتيجة 2-0 في المواجهة التي أقيمت يوم السبت 8 مايو 2021، ونجح محمد صلاح أيضاً في صناعة الهدف الأول لساديو ماني في الدقيقة 31 من عمر المباراة وسجل الهدف الثاني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

عاجل