رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد.. صور

نشر
انطلاق برنامج المشورة
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد

أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، انطلاق برنامج المشورة الأسرية بالمحافظة، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة، بالتنسيق مع وحدة لم الشمل والفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف ومكاتب شكاوى المرأة.

وقال الزملوط، في بيان صحفي له، إن البرنامج يهدف إلى التوعية بمحاور تنمية الأسرة والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشورات الأسرية.

يذكر أن مبادرة مقدمي "المشورة الأسرية" جرى إطلاقها في سبتمبر 2021 م، وتحمي الزوج والزوجة من العديد من المشاكل وتحمي أجيال من الأطفال، حيث إن المشورة الأسرية في السنوات الأولى من عمر الطفل تعتبر إنقاذًا للمجتمع من كل الآفات المجتمعية.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية تواصل متابعة منظومة العمل وانتظام طلاب الصف الثاني الثانوي بلجان سير الامتحانات والتواصل مع الإدارات التعليمية الخمس والمدارس الثانوية التابعة لها.

وقال حسن، إنه أدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الإنجليزية في ظل انتظام دخول الطلاب على منصة الاختبارات بنسبة 100%، في ظل تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة دون أي مشكلات وذلك على مستوى 28 مدرسة ثانوية بمراكز المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن طلاب الشهادة الإعدادية يواصلون أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى 118 لجنة امتحانات موزعة بالإدارات التعليمية الخمس؛ حيث يؤدى الطلاب اليوم الثلاثاء، الامتحان بمادة الدراسات الاجتماعية في الفترة الأولى ومادة الكمبيوتر الفترة الثانية.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية، برئاسة مدير عام التعليم العام بالمديرية تواصل متابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية بحضور جميع المعنيين للوقوف على آخر المستجدات لحظة بلحظة والتواصل المستمر مع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، وحال وجود أي عقبات يتم تذليلها بشكل فورى.

ولفت إلى الالتزام بالتباعد بين الطلاب، وتطهير وتعقيم اللجان بشكل يومي لضمان الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين بجميع مدارس المحافظة.

وفي سياق مختلف، قال محسن حسب، مدير عام مديرية الثقافة بالوادي الجديد، إنه يتم تنفيذ الأنشطة الفنية والثقافية على مستوى بيوت وقصور الثقافة بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، والتابعة لهيئة قصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، وضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وذلك في إطار خطة فرع ثقافة الوادي الجديد الثقافية والتي تتضمن عروض فنون شعبية وتلقائية وأمسيات شعرية وورش عمل للفنون التشكيلية وورش حكى وعروض لفرقة الموسيقى العربية.

ونوه بأن الأنشطة خلال شهر مايو الجاري، تضمنت تنفيذ ورشة حكى لبعض القصص في بيت ثقافة قرية صنعاء، وإقامة أمسية شعرية جديدة لشعراء وأدباء نادى أدب قصر ثقافة موط بمركز الداخلة، ونفذ بيت ثقافة قرية القصر ورشة للفنون التشكيلية وتنفيذ أشكال من الصلصال، بينما اعد بيت ثقافة قرية الراشدة مجلة حائط بعنون "التدخين واثره على الصحة"، ونفذ ندوة لمواهب الأطفال.

وأوضح أن قصر ثقافة الخارجة نفذ معرض للرسم على الفخار، وتم عرض أفلام كارتون من خلال نادى سينما الأطفال بقصر ثقافة الطفل بالخارجة، وقدمت فرقة الموسيقى العربية عرض فني بمشاركة مجموعة من اجمل الأصوات والألحان العربية.

ذكر أن تنفيذ خطط الأنشطة على مدار العام، بالإضافة الى تكثيف الأنشطة الفنية والثقافية خلال فترة الصيف في بيوت وقصور الثقافة في المدن والقرى على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس.

انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (1)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (1)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (2)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (2)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (3)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (3)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (4)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (4)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (5)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (5)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (6)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (6)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد  (7)
انطلاق برنامج المشورة الأسرية في الوادي الجديد (7)
عاجل