رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاتصالات» توضح شروط الالتحاق مبادرة أشبال مصر الرقمية؟.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هدى بركة مستشارة وزيرة الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إنّ مبادرة "أشبال مصر الرقمية" تستهدف الطلاب من كل المحافظات ومن كل المدارس بأنواعها المختلفة، لصقل مهارات الطلاب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضافت بركة- خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى و-: "نوفر 3 آلاف منحة للمتفوقين، لأننا نتحدث عن منحة تدريبية مستمرة طوال العام الدراسي، بالإضافة إلى شهر واحد في الإجازة الصيفية".

وتابعت مستشارة وزيرة الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية: "نستهدف تعليم الطلاب التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتحليل البيانات وتأمين الشبكات، ويجب التضافر بين مقدمي الخدمات، ونستهدف طلاب المدارس من الصف الأول الإعدادي حتى الصف الثاني الثانوي".

وأردفت: "في السنة الاولى نؤسس الطلاب حتى يتعرف الطلاب على أساسيات علوم الحساسيات، ويجب أن يكون مستوى الطالب جيدا في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية ومادة الحاسب، كل ذلك يؤهله إلى الحصول على الدورة التدريبية، وسيخضع الطالب لاختبار، والأساس هو اللغة الإنجليزية، لأن أغلب المواد تقدم بهذه اللغة، وقياس معرفته في تكنولوجيا المعلومات، لتحديد المستوى".

وذكرت أن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" تعلم طلاب المدارس المستهدفين مبادئ البرمجة وغيرها من علوم الحاسب وهو ما يكسب الطالب قدرة كبيرة على تعلم التفكير المنطقي وحلول المشكلات، لافتة إلى أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت أساسية في كل التخصصات مثل الطب والهندسة والتجارة وغيرها، حيث نستخدمها في الأبحاث وتحليل البيانات والتنبؤ".

وتابعت مستشارة وزيرة الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية: "هذا البرنامج يصقل المهارات في الأدوات التقنية التي تمكننا من التميز في أي تخصص أو مجال، وبخاصة أننا ننافس عالميا، فلا تنفع التجارة والطب والاقتصاد بمفاهيمها القديمة". 

وأشارت، إلى أنّ مدة البرنامج 5 سنوات، تبدأ من الصف الثاني الإعدادي حتى الصف الثاني الثانوي العام، موضحةً: "75% من البرنامج أون لاين، بواقع 4 ساعات أسبوعية متوازية مع الدراسة حتى لا يتعطل الطالب عن الدراسة، وهناك 25% يجب أن يحصل الطالب عليها داخل مركز تدريب لمتابعة المستوى والمشروعات والواجبات".

عاجل