رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. إعلان نتائج الفائزين في انتخابات المنظمات النقابية العمالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدأ اليوم إجراءات فرز أصوات الفائزين بانتخابات المنظمات النقابية العمالية، وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام وإعلان النتائج والتظلم منها.

ومن المقر أن يتم فتح باب التظلم غدا الأربعاء تمهيدا لإيداع الأوراق يومي الخميس والجمعة 20 و21 مايو الجاري.  

وتشمل المرحلة الأولى 15 تصنيفا نقابيا للعاملين بالصناعات الغذائية، والمرافق العامة، والزراعة والري والصيد، والتعليم والبحث العلمي، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل الجوي، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج، والإنتاج الحربي، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك.


و انطلق، أمس الإثنين ماراثون المرحلة الأولى من انتخابات المنظمات النقابية العمالية، وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام، حيث فتحت لجان الاقتراع السري المباشر أبوابها بمواقع العمل المختلفة على مستوى المحافظات لإعلان بدء انتخابات دورة نقابية (2022 - 2026) تحت إشراف قضائي كامل، فضلا عن المندوبين من جانب المرشحين وبتنظيم من وزارة القوى العاملة وفقًا للقانون على العملية الانتخابية.


وشهدت اللجان منذ الصباح الباكر إقبالًا كثيفًا وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، حيث يشارك في عملية التصويت مليون و995 ألفا و837 عاملاً أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت بهذه المرحلة لاختيار ممثليهم في مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية وشركات القطاع العام والأعمال العام بمواقع العمل المختلفة.


من جانبه، طمأن وزير القوى العاملة محمد سعفان، المرشحين في هذه الانتخابات بأن اللجان المشرفة على هذه الانتخابات مشكلة بمواد القانون وبإشراف قضائي من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج، وأن كل من تقدم بطعن تمت دراسته من قبل القاضي، مؤكدا أن هناك شفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول لتنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج.


بدورهم، أثنى العمال المشاركون في التصويت على سير العملية الانتخابية بما تتمتع به من هدوء وتنظيم في الدخول والإدلاء بالأصوات في سرية تامة من قبل تنظيم القوى العاملة على اللجان، وتوفير أماكن لانتظار واستراحة العمال، مقدمين الشكر للوزير على توجيهاته وقراراته التي ستثري الحركة العمالية المصرية بتنظيم نقابي قادر على الدفاع عن مكتسبات العمال وحقوقهم في جميع القطاعات.

عاجل