رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التفتيش على 158 منشأة استهلاكية في الوادي الجديد

نشر
الدكتورة سلوى مصطفى
الدكتورة سلوى مصطفى مدير حماية المستهلك بالوادي الجديد

نجح المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بمحافظة الوادي الجديد، في تفتيش 158 منشأة استهلاكية خلال الـ 15 يوًما الماضية من خلال تنفيذ 27 حملة مرورية على مستوى المراكز الإدارية الخمسة. 

قالت الدكتور سلوى مصطفى رجب، مدير المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح صحفي لها اليوم الإثنين، إن المكتب نجح في تكثيف الحملات التفتيشية على أسواق المحافظة بمراكزها الإدارية ومتابعة وتفتيش 158 منشأة استهلاكية متنوعة ما بين محال تجارية ومخابز وعيادات طبية ومعامل تحاليل وصيدليات بالتعاون مع الجهات المعنية ممثلة في هيئة الدواء المصرية ومديرية الشئون الصحية.

أكدت سلوى، أن آخر حملة للمكتب نجحت في ضبط 30 كجم أغذية فاسدة تنوعت ما بين كبدة ولحوم وديك رومي ومجمدات بالإضافة لتحرير 49 مخالفة لمخابز أنتجت خبزًا غير مطابق للمواصفات، بالتعاون مديرية التموين ومباحث التموين بالمحافظة. 

وأضافت سلوى، إلى أن المكتب انتهى من وضع دراسة ميدانية لتنفيذ حملات تفتيش على مواقف النقل الجماعي بمراكز وقرى المحافظة ضمن مجال عمل المكتب بما يخدم مصلحة المواطن، كما لن يجري بأي شكل من الأشكال التهاون تجاه أي مخالفات ينشأ عنها إضرار بسلامة المستهلك، وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحقوقهم، في ظل اهتمام الدولة وكافة أجهزتها بتوافر جميع السلع ومواجهة الاحتكار والحرص على صحة وسلامة المواطنين، في ظل دعم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، للمكتب الإقليمي لحماية المستهلك و توجيهاته بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية ومواجهة كافة صور الغش التجاري.

من ناحية أخرى أكد الدكتور جمال حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد في تصريحات صحفية صباح اليوم، أن 118 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، استقبلت طلاب الشهادة الإعدادية العام، واللغات والدمج التعليمي، لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية لمدة ساعتين.

وأوضح مدير التعليم، أنه جرى تجهيز جميع اللجان بمدارس المحافظة لاستقبال الطلاب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية مع تنفيذ حملات مكثفة لتعقيم، وتطهير المدارس يوميا قبل وبعد الامتحانات مع المحافظة على التباعد، وعدم التزاحم حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، واتباع التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات .

عاجل