رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البترول» تسلم عقود 50 منزلًا للمتضررين من السيول بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه جرى تسليم عقود 50 منزلاً تم بناؤها وتأسيسها لصالح المتضررين من السيول بقرية خور عواضة، بمحافظة أسوان.

وأشارت الوزارة، في بيان، اليوم الإثنين، إلى تسليم كل أسرة منزلاً جديد البناء وحديث التأسيس والفرش ويضم الأجهزة الرئيسية التى تحتاجها الأسرة، بالإضافة إلى مشروع تربية ماعز لضمان دخل مستدام لتلك الأسر، التي تسلمت المنزل والماعز ومساهمة مالية لتغذية الماعز لمدة 6 أشهر.

وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في مارس الماضي، عن البدء  فى تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة إعمار منطقة خور عواضة المتضررة من السيول بأسوان، والذي يتم بالتعاون مع محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وتضمنت تلك المرحلة من برنامج إعمار القرية البالغ تكلفتها نحو 8 ملايين جنيه، تضمنت إقامة مخر سيول للقرية لتجنب تكرار الأزمة وإعادة بناء 50 منزلاً وتأثيثها، وتوفير دخل مستدام عن طريق تمويل مشروع لكل أسرة مربوط بالإمكانيات المتاحة ومهارات الأسر.

ويسهم فى تلك المبادرة من قطاع البترول شركات بتروجت وبي بي، شل، كويت إنرجي، إيناب سيبترول، بتروناس، توتال، ترانس جلوب، شيفرون، أباتشي، نبتون إنرجي، إنرجين، مبادلة للبترول، وابكس إنرجي، بيكر هيوز، شلمبرجير، كايرون إنرجي وفينترشال ديا.

عاجل