رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط وطرق الالتحاق بمبادرة «مستقبلنا رقمي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات للإبداع التكنولوجي، مسئول مبادرة “مستقبلنا رقمي”، إن المبادرة تركز على التوظيف وليس التدريب فقط، مشيرا إلى أنها مبادرة غير تقليدية، حيث تقوم الدولة بمجهود لتدريب الشباب على الوظائف الرقمية لمواكبة متطلبات سوق العمل. 

وأضاف  عثمان- خلال حواره ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة dmc- ، أن الهدف من المبادرة أن نعلم الشباب أن يعمل داخل  مصر في شركات أجنبية عن طريق الـ"أون لاين" أو يكون من خلال نموذج العمل الحر؛ حيث يضع السيرة الذاتية على منصات " freelance" أو منصات العمل الحر ويستطيع من خلالها الشاب العمل مع أكثر من عميل.

 وحول طريقة الالتحاق بالمبادرة قال إن هناك موقع يستطيع الطلاب من خلاله أن يتقدم عليه، لكى يتم تدريبه، والموقع الذى يدخل عليه الطلاب Egfwd.com، والسن يكون أكثر من 18 سنة، لافتا إلى أن هناك سيدات تعملن فى التسويق الإلكتروني، وأصبحن متميزات، وهناك مواطنون أعمارهم  أكثر من 60 عامًا.

 وأشار إلى أن المبادرة فى المرحلة الأولى كان بها 160 ألف طالب، وتخرج منهم 80 ألف، موضحًا أن المبادرة ليست عبارة عن شهادة فقط، ولكن المبادرة تستهدف فرص عمل لـ الشباب، وعمل مشروعات.

وأوضح أن هناك مبادرة لـ صغار السن، " بناة مصر الرقمي، يتيح لـ صغار السن التسجيل عليه من خلال موقع debi.gov.eg، وذلك لكي يكون هناك منظومة بناء قدرات متكاملة.

وتابع أن المستهدف هذا العام 250 ألف متدرب، ويتم استقبال أكثر من 400 متقدم في اليوم، مؤكدًا أنه يتم الاختيار من الطلبات بعد أن يتم التقدم، ونحتاج  عددا كبيرا من الشباب.

عاجل