رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشييع جنازة الكاتب الكبير صلاح منتصر من بهو مؤسسة الأهرام.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شيعت ظهر اليوم، الاثنين، جنازة  الكاتب الكبير الراحل صلاح منتصر من بهو مؤسسة الأهرام، ثم يتم نقل الجثمان إلى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير لأداء صلاة الجنازة عليه.

وكان الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، توفي أمس الأحد، عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض، بعدما خدم المهنة، والأهرام، لأكثر من 65 عامًا.

وشارك فى مراسم تشييع الجثمان الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي، ماجد منير، رئيس تحرير، بوابة الأهرام والأهرام المسائي، والكاتب الصحفي، علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام اليومي، والكاتب الصحفى الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين العرب.

كما شارك خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين رئيس تحرير جريدة الأخبار وحسين الزناتي أمين صندوق نقابة الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

والراحل من مواليد محافظة دمياط،  يعد أحد أبرز رموز الأهرام، وكتابها الكبار، الذين لهم بصماتهم الواضحة في تاريخ المؤسسة، وهو صاحب العمود المشهور “مجرد رأي”، بالصفحة الأخيرة بالأهرام، الذي يعتبر من أهم الأعمدة الصحفية، بالأهرام، والصحافة المصرية، والعربية، على مدار نصف قرن من الزمن.

وتميز الكاتب الراحل، شخصيًّا، بالتواضع، والبشاشة، ودماثة الخلق، ومهنيًّا، بقلم رشيق، وعقل موسوعي تحليلي، فصنع جماهيرية عظيمة من القراء، ومحبيه في مصر، وعلى امتداد الوطن العربي بأسره، الذين كانوا ينتظرون، كل يوم، بشغف واهتمام، رأيه، الذي كان يخطه في عموده، بجريدته الأثيرة “الأهرام”.

وتعرض الراحل لأزمة صحية مفاجئة، منذ أيام، توقف على إثرها عن الكتابة، ونقل إلى أحد المستشفيات، لتلقي العلاج، والرعاية به، ولكن المرض اشتد عليه، ولم يمهله القدر، فرحل، تاركًا لنا سيرة شخصية، ومهنية، ناصعة، وقلم زاخر بالكتابات الوطنية الصادقة.


 

عاجل