رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي: مصر تلعب دورا مهما في دفع العالم لتنفيذ التزامات مكافحة تغير المناخ

نشر
السفير كريستيان بيرجر
السفير كريستيان بيرجر

أكد السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، ضرورة توعية الأجيال الصغيرة والنشء بأهمية المياه؛ خاصة أن العالم يعاني من ندرة منها، في ظل وجود مشكلات مناخية، ومن ثم، تبرز الحاجة إلى بداية التوعية من سن مبكرة من خلال أنشطة تربوية والكثير من الألعاب والترفيه لتنمية الوعي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية ليندا عبداللطيف: "يجب أن يتم معالجة تلك القضايا، لأننا نحن وأطفالنا بعد ذلك بالطبع سيكون لزاما علينا أن نتعامل مع هذه الأمور، فالبداية المبكرة تؤدي إلى نتائج أفضل".

وتابع: "نحن سعداء جدا بأن مصر ستستضيف مؤتمرا هاما جدا في نهاية العام الحالي، بشرم الشيخ، وهو مؤتمر "كوب 27"، حيث يتمثل متابعة لما تم التوصل إليه في القمة الماضية بجلاسكو، وأعتقد أن مصر ستلعب دورا كبيرا في تذكير الجميع والدفع لتنفيذ كل الالتزامات التي قطعت من قبل وإعداد المؤتمرات المقبلة". 

وواصل: "لذا فعلى المستوى الأوروبي، فنحن سنستمر في مساهماتنا المالية لمساعدة الدول لتحقيق تلك الأهداف، وحددنا أهدافا هامة وحيوية حول كيفية الوصول إلى تلك الغايات المناخية وأحدها أننا نسعى إلى أن تكون أوروبا قارة متعادلة من حيث الأثر الكربوني بحلول 2030". 

وشدد، على أن هناك الكثير من الجهود التي ستبذل على تلك الأصعدة وعلى سبيل المثال، في مجال تطوير مصادر الطاقة المتجددة: "وهنا نحن نعمل مع مصر يدا بيد، لأن هناك أيضا توجد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والرياح والتطور الأخير في الطاقة الهيدروجينية، وهذه كلها إسهامات هامة لتحقيق تلك الغايات".

 

عاجل