رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترحيب باتجاه الدولة لتخصيص أراضي بحق الانتفاع.. ومطالب بمدد طويلة

نشر
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

رحب المصنعون اتجاه الدولة لتوفير الأراضي اللازمة للاستثمار الصناعي بنظام حق الانتفاع ما سيكون له مردود إيجابي على الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج الصناعي وكذلك نمو الصادرات.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في المؤتمر الصحفي العالمي للحكومة المصرية أمس حول مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، أن الدولة ستتحول إلى نظام تخصيص الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع وبلا قيود، وأن الأراضي التي سيتم تمليكها سيكون تسعيرها فقط بقيمة المرافق وبالتقسيط لأصحاب المصانع.


وأكد المهندس عمرو أبوفريخة، عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، فى تصريحات له اليوم، أن ما أعلنه مجلس الوزراء خطوة نحو حزمة مطلوبة لتحفيز الصناعة المصرية في الفترة المقبلة.


وأضاف أن المصنعين سينتظرون التفاصيل الخاصة بتلك الإجراءات حول مدة حق الانتفاع وقيمته بالإضافة إلى ضرورة توحيد الولاية على تلك الأراضي حتى لا نرى أن بعض الأراضي تعامل معاملة مختلفة وفقا لجهة الولاية عليها، أو تغيرات في أسعارها.


وطالب المصنعون الحكومة بإتاحة الأراضي الصناعية بمدد كبيرة حتى تعطى طمأنينة للمستثمر، وأن بعض الدول الأوروبية تتيح الأراضى حتى 99 عاما، بما يسهم فى جذب الاستثمارات طويلة الأجل.
 

عاجل