رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: علينا التغلب على الكراهية التي تعد وصمة عار علي روح أمريكا

نشر
الرئيس الأمريكي،
الرئيس الأمريكي، جو بايدن - أرشيفية

دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، الشعب الأمريكي، إلى ضرورة التغلب على الكراهية التي لا تزال وصمة عار على روح الولايات المتحدة، فى إشارة إلى حوادث إطلاق النار المتكررة التي تشهدها البلاد.

وقال بايدن -فى كلمته أمام الكونجرس حول ضباط إنفاذ القانون الذين قضوا أثناء أداء واجبهم اليوم-: "يجب أن نعمل جميعا معا للتغلب على الكراهية التي لا تزال وصمة عار على روح أمريكا"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنّ السلطات الأمريكية تحقق في حادث إطلاق النار في ولاية نيويورك باعتباره جريمة كراهية. مشيرا إلى أن وزارة العدل الأمريكية، التي تؤدي أيضا مهام المدعي العام للبلاد، تواصل جمع المعلومات حول الحادث. 

إلى ذلك، تعهد بايدن، بزيادة تمويل مؤسسات إنفاذ القانون، مشيرا إلى أن وظيفة ضابط الشرطة في البلاد الآن "أصبحت أكثر صعوبة" من أي وقت مضى.

وكانت الشرطة الأمريكية، أعلنت أمس السبت، أن الأمريكي بيتون جيندرون البالغ من العمر 18 عاما، فتح النار على زوار متجر يقع في أحد أحياء مدينة بوفالو بولاية نيويورك، حيث تعيش غالبية السكان من ذوي البشرة السمراء. ولقي 10 أشخاص حتفهم وأصيب ثلاثة، في حين استسلم المشتبه به للشرطة.
 

عاجل