رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الأمريكي يدعو لفتح تحقيق فوري في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - أرشيفية

دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأحد، إلى ضرورة فتح تحقيق فوري وموثوق" في مقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، خلال القيام بعملها في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم، أنّ " وزير الخارجية الأمريكي، دعا إلى إجراء تحقيق موثوق في ملابسات وفاة الصحفية الأمريكية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بعدما اقترح تقديم دعم أمريكي لأقاربها"، نقلا عن وكالة "سبوتنك" الروسية.

وحسب الصحيفة، قال بلينكن: "هناك حاجة إلى تحقيق فوري وموثوق في ملابسات وفاتها".
 من ناحية أخري، طالبت جامعة الدول العربية، الأحد، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنفاذ قراراته، خاصة في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.

ودعت الجامعة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم- مجلس الأمن إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة وكفيلة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه ضد الفلسطينيين، والتحرك الفوري بعيدا عن المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، واتخاذ خطوات جادة وواضحة وحازمة بتدابير عملية محددة نصت عليها القوانين الدولية لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه وانتهاكاته وممارساته والخضوع لإرادة المجتمع الدولي في تحقيق السلام العادل لاستعادة حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى وطنه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
 

عاجل