رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر تفاصيل المعرض الدائم بـ«حديقة الفيلة» في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم، الأعمال الإنشائية للمعرض الدائم الذي تقيمه المحافظة و تنفذه مديرية الطرق والنقل وذلك بحديقة الفيلة بالشيخ زايد أمام النادي الإسماعيلي الاجتماعي الجديد.

وذلك في إطار حرص الدولة وتوجهاتها بالتوسع فى إنشاء عدد من المعارض التى ترفع العبء عن كاهل المواطن، وفى ظل موجة الغلاء التي تجتاح دول العالم.

رافق المحافظ خلال الجولة المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والمهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل والمهندس مارون اسحاق استشارى التخطيط المرورى و رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية و رئيس حي ثالث.

ومن جانبه أشار "الشيمى"  إلى أن المعرض مقام على مساحة كلية تقدر بـ٦٨٠م٢ ويتكون المعرض من جمالون مُصنّع من قطاعات الحديد المختلفة المشغولة بمساحة  ٣٨٥م٢ بالإضافة إلى  مسطح أخضر لخدمة زوار المعرض والعارضين علاوة على برجولة خشبية بمسطح ٣٠م٢ وكراسي ولاند سكيب لخدمة ذوى الهمم .

وخلال الجولة، أكد بشارة على سرعة نهو الأعمال وتوصيل الكهرباء وتسليمه لإقامة معرض قبل حلول عيد الأضحى المبارك .

كما وجه محافظ الإسماعيلية رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بإزالة الإشغالات بحرم الرصيف لإحدى المحال التجارية المجاورة للمعرض .

والجدير بالذكر أن محافظ الإسماعيلية كان قد وجه مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بإنشاء المعرض الدائم لتوفير مكان آمن للعارضين من الأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية وصغار المنتجين بدون تكبد تكاليف إضافية، و استغلال  المعرض في إقامة جميع المعارض التي يتم تنظيمها  في أي مناسبة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي حيث انها الجهة المسئولة عن الأعداد للمعرض أو التنسيق مع الجهات المختلفة في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر و كذلك مع المجلس القومي للمرأة.

كما وجه "بشارة"  برفع كفاءة المنطقة الخارجية للمعرض من بلدورات متهالكة والحفاظ علي  المسطحات الخضراء وتهذيب الأشجار و تصميم مدخل لذوي الهمم مع تكثيف الإنارة بالمسطح الاخضر.

عاجل