رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يتفوق على الوداد المغربي في القيمة التسويقية وديانج «نمبر وان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب وفاق سطيف الجزائري، بعد التعادل معه بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب 5 يوليو، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا

وصعد النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة، بأربعة أهداف نظيفة، ليصبح مجموع المباراتين لصالحه 6-2.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب مركب محمد الخامس، يوم 30 من شهر مايو الجاري.

أهداف مباراة الأهلي ووفاق سطيف

سجل أحمد عبد القادر، هدف الأهلي الأول بعد مرور دقيقتين فقط، بعد جملة رائعة وأكثر من تمريرة إلى أن أرسل إليه بيرسي تاو، تمريرة سحرية سجلها في الشباك.

وأحرز أحمد القندوسي، هدف تعادل وفاق سطيف، عند الدقيقة 45، بعدما توغل وراوغ الدفاع ثم سددها قوية في شباك محمد الشناوي.

وعزز رياض بن عياد، هدف تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 61 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل محمد الشناوي في التصدي لها.

ونجح محمد شريف في تسجيل هدف تعادل الأهلي، عند الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع، بعد تلقيه تمريرة سحرية من بيرسي تاو، ليضعها في الشباك.

القيمة التسويقية للاعبي الأهلي والوداد المغربي

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» الخاص بأسعار اللاعبين على مستوى العالم، يتفوق الأهلي على منافسه الوداد من حيث أسعار اللاعبين، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لفريق الأهلي 31.85 مليون يورو، مقارنة بفريق الوداد، التي تبلغ قيمته 14.40 مليون يورو.

ونستعرض لكم في هذا التقرير قيمة أغلي اللاعبين لكل فريق من حيث سعر اللاعب:
ويعد أليو ديانج أغلي لاعب في قائمة الفريقين بقيمة 3.5 مليون يورو ثم يأتي بيرسي تاو 3 مليون يورو ثم يأتي محمد مجدي أفشة بقيمة 2.5 مليون يورو والتونسي على معلول بقيمة مليون ونصف يورو.

في المقابل يأتي يحيى جبران وجي مبينزا  أغلي لاعب في فريق الوداد المغربي بقيمة 1.3 مليون يورو ثم يأتي كلاً من  أحمد رضا وأشرف داري بقيمة 1.2 مليون يورو.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويتفوق الفريق الأحمر في عدد الموجهات بينهما حيث نجح في الفوز في 4 مباريات، وخسر في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، ونستعرض في تلك السطور تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

دوري أبطال أفريقيا 2011

وتقابل الفريقان في دور المجموعات وحسم التعادل نتيجة مباراة القاهرة 3-3، كذلك في الدار البيضاء بنتيجة 1-1.

دوري أبطال أفريقيا 2016

وانتهى لقاء القاهرة بالتعادل السلبي وفاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف لرامي ربيعة.

دوري أبطال أفريقيا 2017

واجه الأهلي الوداد خلال 4 مرات، بواقع مرتين في المجموعات وفاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين، وفي الدور النهائي تعادل الأهلي في برج العرب 1-1 وخسر في الدار البيضاء برأسية وليد الكرتي وتوج الفريق المغربي باللقب.

دوري أبطال أفريقيا 2021

نجح الأهلي في الفوز ذهابًا إياباً، بنتيجة 2-0 في الدار البيضاء و 3-1 في القاهرة.
 


 

عاجل