رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة السينمائي» يفتح اليوم التسجيل للأفلام المشاركة في دورته الـ 44

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس السبت، فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة في فعاليات دورته الـ 44، ابتداءً من اليوم الأحد، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر المُقبل بدار الأوبرا المصرية.
ويستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه 15 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.ciff.org.eg.
وقال الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان - في تصريحات صحفية أمس السبت - إن المهرجان يسعى في دورته الـ 44 إلى جذب مزيد من الأعمال المتنوعة التي تتضمن أفكارا وثقافات واتجاهات سينمائية مختلفة عن طريق فتح باب المشاركة أمام التجارب الجديدة والملهمة من كل دول العالم.
وفيما يتعلق بالاستعدادات والتحضيرات، قال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، إن الإدارة أنهت كل الاستعدادات الخاصة باستقبال طلبات المشاركة والرد عليها من خلال الموقع الرسمي، مشيرا إلى أن العمل على برنامج الدورة قد بدأ بالفعل بالتعاون مع الفريق المميز للمهرجان، والذي أحرز نجاحا ملحوظاً في الدورات الماضية وعلى رأسهم مدير المكتب الفني الناقد أندرو محسن، والناقد أسامة عبد الفتاح، مدير برنامج أسبوع النقاد.
وأضاف رمسيس أنه تم كذلك تكليف المخرج الشاب يوسف هشام، بإدارة برنامج الأفلام القصيرة بالإضافة لمتابعته العمل على أفلام الأمريكتين، والناقدة رشا حسني للبرنامج الآسيوي، والمخرجة ماجي مرجان لسينما شرق أوروبا.
يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

عاجل