رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يعامل المجتمع الدولي قضية شيرين أبو عاقلة بإنصاف؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية عن شيرين أبو عاقلة: شهيدة كل الصحافة العربية والعالمية الحرة  ولا نثق في الجانب الإسرائيلي الذي غير الروايات خمس مرات، القضية سيتم توجيهها للمحكمة الجنائية الدولية لإدانة المتهمين ولفرض العقوبات على  الجانب الإسرائيلي.

وأضاف  البرغوثي، أن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة يعتبر عزاءً مشتركاً في الوطن العربي كله  كون الشهيدة شهيدة كل الصحافة العربية والعالمية الحرة ".
ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي  إلى أين يتجه مسار التحقيق  هل سيكون دولياً خاصة أن الجانب الإسرائيلي يرغب في الانفراد  بإجراءات التحقيق  تابع  خلال  مداخلة عبر تطبيق "سكايب"  خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:"نحن لا نثق في الجانب الإسرائيلي على الاطلاق وأكثر شيء هزيل وسخيف أن المتهم يقول أنه يريد  أن يحقق  مع نفسه ومن ثم لا قيمة لتصريحات الجانب الإسرائيلي خاصة أن الراوية الإسرائيلية تبدلت وتغيرت خمس مرات ففي بادئ الأمر قالوا أنهم قاموا بتصفية من وصفوهم بمجموعة من الإرهابيين  وعندما ظهرت  صورة الشهيدة وتحركات الصحفيين في العالم غيروا الرواية فجأة وقالوا إن من  تم تصفيتهم قتلوا برصاص فلسطيني".
 وواصل: "أعتقد أن الجانب الفلسطيني أنهى تحقيقاته بشكل واضح وجلي.
وأكد البرغوثي أن قضية شريين أبو عاقلة ستتوجه للجنائية الدولية ممهورة بكافة الإثباتات الواضحة  أنها سقطت ضحية القتل من قبل قناصين إسرائيليين قائلاً: ما يهمنا ليس   فقط إدانة المتهمين لكن أيضاً أن نعرف أن شريين أبو عاقلة هي الصحفية رقم 55   ممن تم اغتيالهم منذ عام 2000 وحتى اليوم بالإضافة لنحو 100  الف مواطن فلسطيني".
وأكمل: "ما نطالب به ليس فقط إحقاق  الحق في قضية شيرين أبو عاقلة لكن  فرض العقوبات على الجانب الإسرائيلي العنصري الذي لا يتوقف عن ارتكاب  الجرائم يومياً".
ورداً على سؤال الحديدي هل نتوقع من محكمة العدل الدولية تحقيق ذلك وسط عالم مزدوج المعايير؟ قال: "الإنصاف  لن يأتي على يد المنافقين لأننا نعيش حالة نفاق عالمي غير مسبوقة وازدواج المعايير مع أننا عشناه في العراق ولكنها وصلت الان لدرجة غير مسبوقة وبخلاف فلسطين علينا أن ننظر  سنجد أن دولة مثل روسيا فرضت عليها عقوبات  بلغت 6 الالاف عقوبة في غضون أسبوعين بدعوى خرق القانون الدولي في أوكرانيا  بينما  يعيث الاحتلال الإسرائيلي فساداً ممارساً  التطهير العرقي وأطول احتلال في التاريخ  البشري".

عاجل