رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البوابة الموحدة تعمل على تنظيم الحجيج ووقف عمليات الغش

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن البوابة الموحدة تعمل على تنظيم الحجيج ووقف عمليات الغش، وكذلك البوابة تعمل على توزيع حصة الحج بالعدل وعدم حدوث أي تلاعب في الحج، ومتابعة اشتراطات الحج والإجراءات المسبقة. 

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دي إم سي-، أن السعودية لا تسمح بالحج إلى أن يكون بالتأشيرة السياحية أو الحج ومن هنا جاءت البوابة الموحدة، لافتة إلى أن الحج يخضع لإشراف من الدولة مباشرة لضمان وصول الحجيج وعدم تعرضهم لمضايقات أو ظروف تعطل لهم أداء مناسك الحج. 

وتابعت أننا نعمل بالإشراف الكامل للحجيج، وبعد استكمال المستندات يكون هناك قرعة علانية لاختيار الحجيج للحج، مضيفة أنه تم الاعتماد على ضوابط الحج السياحي وتم نشرها في الجريدة الرسمية، مؤكدة أن الوزارة وضعت خط ساخن لتلقى استفسارات وشكاوى الحجاج وهو 19654.

وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي في تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، من خلال  عدة شروط  يجب توفرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

عاجل