رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أحلام منسية» يشارك رسميا في الدورة الـ43 لمهرجان ديربان السينمائي الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشارك الفيلم التسجيلي المصري "أحلام منسية" للمخرجة مروة الشرقاوي، رسميا ضمن الدورة الـ 43 لمهرجان ديربان السينمائي الدولي، المقام في ديربان بجنوب أفريقيا في الفترة من 21 إلى 31 يوليو القادم.
وقالت مروة الشرقاوي مخرجة الفيلم - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنها سعيدة بأن الفيلم مازال يواصل نجاحه عالميا بمشاركته في مهرجان ديربان؛ حيث يعد من أكبر وأقدم المهرجانات السينمائية في أفريقيا، وهي المشاركة الـ 13 للفيلم عالميا حتى الآن، متمنية أن يحقق الكثير من النجاحات الفترة المقبلة. 
وشارك "أحلام منسية" - مؤخرا - في عدة مهرجانات هي الأهم عالميا، واستطاع أن يقتنص عدة جوائز، منها حصول الفيلم على تنويه خاص في الدورة الـ 19 من مهرجان «CINE POBRE» للفيلم في المكسيك.
كما حصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي في الدورة الـ 14 من المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة في إيران، وحصلت مخرجته مروة الشرقاوي على جائزة أفضل مخرجة ،بالإضافة إلى حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان الأفلام الطويلة «FUTURE OF FILM AWARDS» بمقدونيا.
وفيلم "أحلام منسية" قائم على معايشة إنسانية مع بطل الفيلم شاعر العامية عمرو إسماعيل مريض بالفشل الكلوي، يعيش في عالمه الخاص عالم موازي من الكوميديا السوداء، يحاول جاهدا بما تبقى له من إرادة تحقيق أحلامه المنسية، على أمل أن يجد متبرع للكلى.

عاجل