رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار حصاد وتوريد القمح بدمياط

نشر
استمرار توريد القمح
استمرار توريد القمح بدمياط

يواصل مزارعي دمياط حصاد محاصيل القمح وتوريدها للشون والهناجر  المخصصة لاستقبالها تحت إشراف الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ومتابعة مديريات الزراعة والتموين.

وأكد المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط أن  حصاد القمح بنواحي المحافظة يبشر بالخير الوفير مشددا على حالة التأهب التام لأجهزة الزراعة بالتدخل الفوري لإزالة كافة المعوقات والعراقيل التي تعيق عمليات الحصاد والتوريد للقمح. 

 وأضاف أنه تم تنفيذ تجربة إحصائية لتقدير متوسطات إنتاج محصول القمح هذا العام بنطاق المحافظة والتي أسفرت نتائجها عن متوسط إنتاجية (٢١ : ٢٢) أردب للفدان وسط فرحة كبيرة من مزارعي القمح .

وأشار وكيل الوزارة  الي ان هناك خطوات واسعة من كافة أجهزة الزراعة لحث المزارعين على التوريد للشون فور الحصاد وعدم البيع للتجار وإزالة كافة المعوقات والعراقيل للتيسير على المزارعين خلال عمليات الحصاد والتوريد.

 ومن جانبه أكد علي الغزاوي وكيل وزارة التموين انه تم توريد مايقرب من 13700 طن قمح حتي الان بشون المحافظة بالإضافة إلي القمح المورد بصومعة شربين باسم محافظة دمياط.

 

ويذكر أن  المساحة المزروعة قمح بالمحافظة هذا العام  بلغت ٣٠١٧٠ فدان بزيادة عن المساحة المستهدفة والمساحة المزروعة الموسم السابق بما يقارب ٢٠٠٠ فدان  وأنه  تم الالتزام باتباع السياسة الصنفية من الأصناف جيزة ١٧١والصنف مصر٣ وسدس ١٤ وهذه الأصناف عالية الإنتاج ومقاومة الأمراض  ومن المتوقع توريد ٥٢٧٩٨.٤٤٧ طن من الأقماح وأنه تم تجهيز 9 شون وهناجر لاستقبال توريدات القمح علي مستوي المحافظة.  

 

عاجل