رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النفط يقفز 4 % بعد صعود البنزين الأمريكي لأعلى مستوى

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط بنحو 4 في المئة؛ بعدما سجلت أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية أعلى مستوى على الإطلاق، في حين بدت الصين مستعدة لتخفيف قيود كورونا، ووسط مخاوف من تراجع أكبر في الإمدادات إذا فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على النفط الروسي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 4.10 دولار، بما يعادل 3.8 بالمئة، إلى 111.55 دولار للبرميل عند التسوية. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.36 دولار، أو 4.1 بالمئة، إلى 110.49 دولار للبرميل، وفق "سكاي نيوز عربية".

وارتفعت العقود الآجلة للبنزين في أمريكا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بعد هبوط المخزونات للأسبوع السادس على التوالي. وعزز ذلك هوامش ربح التكرير لترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ أن سجلت رقمًا قياسيًا في أبريل 2020.

وشهدت السوق، تقلبًا مع احتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على إمدادات النفط الروسي بما يؤدي إلى نقص المعروض، ووسط مخاوف إزاء تعثر الطلب العالمي.

وأدى التضخم والرفع الحاد لأسعار الفائدة إلى صعود الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا؛ مما حد من مكاسب أسعار النفط خلال الأسبوع، إذ أن ارتفاع الدولار يجعل النفط أعلى تكلفة عند شرائه بعملات أخرى.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه تم إحراز تقدم كاف لاستئناف المفاوضات النووية مع إيران، وذكر محللون أن الاتفاق مع إيران قد يضيف مليون برميل أخرى من إمدادات النفط إلى السوق يوميًا.

عاجل