رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هكذا استعدت البحر الأحمر لامتحانات الشهادة الإعدادية غدًا

نشر
امتحانات الصف الثالث
امتحانات الصف الثالث الإعدادي - أرشيفية

استعدت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي، غدًا السبت الموافق 14 مايو 2022، على أن تنتهي يوم 19 مايو الجاري.

جاء ذلك بتوجيهات من اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وهشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم. وصرح  وكيل الوزارة بأن المديرية قد أنهت الاستعدادات الإدارية؛ لبدء الامتحانات وسط إجراءات أمنية وتنظيمية.

وأكد على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان، مضيفًا بأن هناك تنسيق مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة. 

ومن جانبه فقد أكد وكيل التعليم علي توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم المستمر لمقار اللجان وتطهيرها بصفة دورية حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية مع توفير غرفة العزل بكل لجنة تديرها الزائرة الصحية والطبيب.

وعلي صعيد آخر فقد أعطي توجيهات بالالتزام الكامل بضوابط الامتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل داخل اللجان وخارجها والإبلاغ الفوري في حالة حدوث أي مشكلة تواجه سير العملية الامتحانية خارج اللجان للتواصل مع الجهات الأمنية.

وشدد على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط الكامل، مع ضبط النفس وان نضع أبنائنا نصب أعيننا دائمًا بتوفير الهدوء والراحة لهم؛ حتى تسير الامتحانات بسهولة ويسر وبشكل يليق بمحافظة البحر الأحمر.

عاجل