رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات بالانتهاء من أعمال الصيانة في مستشفى الحسينية المركزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور هشام شوقي، مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفي الحسينية المركزي؛ لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وخطة عمل الإدارة الجديدة بالمستشفى، وذلك في حضور نائب مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بالحسينية.

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة، ومبني الحميات، مشددًا على إجراء كافة أعمال الصيانة اللازمة بالمبنى والانتهاء منها خلال أيام، وكذلك أعمال الصيانة بقسم الجراحة. كما تفقد صيدلية الطوارئ التي تعمل على مدار الـ24 ساعة لتغطية فترات النوبتجية والسهر من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتم التأكد من توافرها بالأقسام الطبية، ومن التدريب الجيد لهيئة التمريض على التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الحرجة.

وقام وكيل الوزارة بتفقد الأقسام الداخلية، وسكن الأطباء والفنيين والتمريض، وقسم المعامل، موجهًا بوضع خطة لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين ببعض الأقسام الطبية بالمستشفى.

وعقب الزيارة عقد الدكتور هشام مسعود اجتماعا مع الإدارة الجديدة للمستشفى، بمكتب مديرة المستشفى، ناقش خلاله خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وبعض المعوقات التي تؤثر علي انتظام العمل، والخطط التصحيحية والحلول المناسبة لها، موجهًا بسرعة الانتهاء من الرواكد الموجودة بالمستشفى.

كما وجه بالمتابعة المستمرة والمكثفة للأقسام الطبية، والتأكد من صرف العلاج اللازم للمرضي، وفقًا للتشخيص الطبي لكل حالة، والخطة العلاجية المقررة من قبل الأطباء، وتسجيل كافة البيانات الطبية، والإجراءات التمريضية للمرضى بالسجلات الطبية.

وطالب بمتابعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية ومحطة معالجة المياه وغيرها، وسرعة الانتهاء من إصلاح أي أجهزة معطلة، مؤكدًا على أهمية توافر الكميات اللازمة من المفروشات الخاصة بالأسرّة، والمخزون الاستراتيجي منها، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى بالمستشفى.
 

عاجل