رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الشيوخ ينكس أعلامه حدادًا على وفاة رئيس الامارات.. صورة

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

نكّس مجلس الشيوخ الأعلام لمدة 3 أيام، حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة.

كان مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، قد نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في وقت سابق من اليوم.

وذكر المجلس، في بيان، «ببالغ الحزن والأسى، ينعى مجلس الشيوخ المصري  برئاسة  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق؛ قائدًا من أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة ١٣ مايو، بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء ، قدم فيها العديد والعديد لبلاده بل وللأمتين العربية والإسلامية».

وأضاف البيان، أن «الشيخ خليفة آل نهيان ، رحمة الله عليه ، كان رجلاً من أعظم الرجال، وصديقًا محباً ومخلصًا وداعمًا لمصر على الدوام، ويقف بجوارها دائماً بكل ما آوتي من قوة مساندًا لقضاياها ومواقفها في كل المحافل العربية والدولية».

واختمم البيان «يقدم مجلس الشيوخ المصري خالص العزاء والمواساة  لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعبًا، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة عظيم من عظماء التاريخ. رحم الله الفقيد الغالي، واسكنه فسيح جناته ، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

كما نكس مجلس النواب أعلامه من أعلى مقره، اليوم، حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عملًا  بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية  مصر العربية لمدة 3 أيام، اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 13 مايو  2022 وحتى يوم الأحد الموافق  15  مايو 2022.

عاجل