رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سر ارتداء عصام كاريكا للعمامة وعدم خلعها إلا أثناء النوم فقط

نشر
عصام كاريكا
عصام كاريكا

يحتفل اليوم الجمعة، المطرب والملحن عصام كاريكا بعيد ميلاده بعد مشوار حافل قدم من خلاله العديد من الألحان والأغنيات إضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال السينمائية.

عصام كاريكا

ونستعرض في سياق التقرير التالي أهم المحطات الفنية في حياة عصام كاريكا وسر ارتباطه بالعمامة إضافة إلى رأيه في أغاني المهرجانات. 

ولد عصام كاريكا في مثل هذا اليوم من شهر مايو سنة 1969 بمحافظة  أسوان، لأم سودانية وأب مصري، وعاش عصام كاريكا في مدينة أسوان فترة كبيرة قبل أن ينفذ اقتراح المحيطين به بالذهاب إلى القاهرة.

عصام كاريكا

 تخرج عصام كاريكا في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان عام 1994، ليبدأ مسيرته الفنية كملحن عام 1993، في حين كانت أغنية "أعاتبك على إيه" للفنان محمد محيي هي وش السعد عليه، لتتوالى أعماله الفنية مع كبار المطربين.

عصام كاريكا

قدم عصام كاريكا ألحانا للعديد من نجوم الطرب ومنهم: عمرو دياب، حمادة هلال، ديانا حداد، سميرة سعيد، مصطفى كامل، محمد منير، ومن الأغاني التي نالت النجاح الجيد أغنية "وهي عاملة إيه دلوقتي" للفنان عمرو دياب، وأغنية "الأيام" لحمادة هلال.

عصام كاريكا والموسيقى التصويرية 

ولم يتوقف عصام كاريكا عند التلحين ولكنه دخل إلى عالم الموسيقى التصويرية عام 1998 من خلال المساهمة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وألمع أعماله وضع الموسيقى التصويرية جاءت في مسلسل "أم العروسة" عام 2003.

عصام كاريكا

ألبومات عصام كاريكا

أصدر عصام كاريكا أول ألبوم غنائي له بعنوان "بطلة الغرام" وحقق نجاحا كبيرا، ودخل في العام نفسه مجال التمثيل وشارك في فيلم "عايز حقي"، ثم توالت أعماله الفنية ومن أشهرها: الفرقة 16 إجرام، حواكة بوت.

عصام كاريكا وارتداء العمامة 

كشف الفنان عصام كاريكا عن السبب في ارتدائه العمامة قائلًا إنها من الأمور المميزة التي تميزه بين أبناء جيله في مجالات الفن، كما أنها صارت جزء من شخصيته، وأكد كاريكا بأنه لن يتخلى عنها إطلاقاً.

وأضاف عصام كاريكا في حوار تليفزيوني أنه يقوم بخلع العمامة أثناء النوم فقط، كما أشار إلى أنه عرضت عليه مبالغ ضخمة لكي يخلع العمامة ويلتقط صور مع معجبيه ولكنه رفض، وعند سؤاله: “هل لديك شعر أم فقدته؟”، رد قائلاً: "أنا عندي شعر ومش أقرع، العمامة تميزني، والأشخاص يعرفونني بها في كل مكان".

عصام كاريكا

عصام كاريكا والمهرجانات 

اعترف عصام كاريكا بأن أغاني المهرجانات استطاعت أن تحقق النجاح الكبير، ولكنه قال أيضا أنه ضد هذه الأغاني.

عصام كاريكا

والدة عصام كاريكا 

أعلن عصام كاريكا، في يوم السبت 29 ديسمبر 2018، عن وفاة والدته، بعد صراع طويل مع المرض، وكتب خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول: "توفيت أمي، الرجاء الدعاء بالرحمة لها”، وصرح كاريكا عن موعد صلاة الجنازة، وأنها ستقام في عصر يوم السبت في مسجد عمرو بن العاص".

عاجل