رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 46 ألف طن قمح لصوامع البحيرة

نشر
أحد صوامع البحيرة
أحد صوامع البحيرة عقب استلامها القمح

شهدت شون وصوامع البحيرة، في أسبوع توريدها الثاني إقبالًا كبيرًا من مزارعي الذهب الأصفر "القمح"، حيث تم توريد حتى صباح الأربعاء الماضي 54325 طنًا من الأقماح المحلية، حيث جرى توريد 46148 طنًا خلال الأسبوع الثاني من تدشين موسم حصاد القمح بمحافظة البحيرة.

ويبلغ عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح 35 شونة وصومعة بنطاق المحافظة، وكافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو 573740 طن قمح.

وأكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، أن لجان استلام القمح بالشون والصوامع تعمل على فترتين تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً والفترة الثانية تبدأ من الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشر مساءً.

وتضم اللجان المشكلة لاستلام القمح أعضاء من مديريتي التموين والزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة وبدأت عملها اعتبارًا من الثلاثاء 4/26 وحتى نهاية موسم القمح المحلي 2022.

وشدد محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة 29 شونة خرسانية بطاقة 336740 طن، بالإضافة لوجود 6 صوامع تضم 48 خلية وبطاقة تخزينية إجمالية 237000 طن لاستقبال الكميات الموردة.

ووجه آمنة بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

جدير بالذكر أن سعر توريد القمح المحلى هذا العام شهد زيادة عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 885 جنيها ودرجة النقاوة 23 قيراط بسعر 875 جنيها للأردب.

عاجل